الجمعة 14 صفر / 02 أكتوبر 2020
01:04 ص بتوقيت الدوحة

«موديز» تثبت تصنيف البنك التجاري عند "A3" مع نظرة مستقبلية مستقرة

الدوحة - قنا

الإثنين، 22 يونيو 2020
البنك التجاري
البنك التجاري
أكدت وكالة موديز للتصنيف الائتماني العالمية، قدرة البنك التجاري على الوفاء بالتزاماته على المدى الطويل (IDR) عند درجة "A3" مع توقعات مستقبلية مستقرة.
وقال تقرير موديز، إنه على الرغم من تفشّي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ومن انعكاساته السّلبية الضخمة على حركة الأعمال واقتصاد الدول، نجح البنك التجاري في المحافظة على قدرته على الوفاء بالتزاماته على المدى الطويل، محقّقًا تصنيف "A3" مع نظرة مستقبلية مستقرّة.
ويأتي التصنيف هذا نسبةً إلى نقاط القوة التي يتمتّع بها البنك والتي تستمدّ من مصادر التمويل المتنوّعة، وكفاية السيولة، بالإضافة إلى الاحتمال الكبير لحصول البنك على الدعم من الحكومة القطرية عند الحاجة، وإلى سبل إدارة المخاطر المطوّرة والمحسّنة.
وأكد السيد جوزيف آبراهام، الرئيس التنفيذي للمجموعة في البنك التجاري أن تثبيت تصنيف البنك من قبل موديز مع نظرة مستقبلية مستقرة يعكس قوة السيولة والإدارة الرشيدة للمخاطر ونجاح البنك التجاري في تنفيذ خطته الاستراتيجية الخمسية.
وبالإضافة إلى تصنيف موديز الجديد، يتمتع البنك التجاري حاليًا بتصنيفات قوية من عدة وكالات رفيعة المستوى، فقد تم تصنيف النظرة المستقبلية طويلة الأجل A من قبل فيتش، و(BBB+) من قبل ستاندرد آند بورز، والتوقعات المستقبلية للبنك مستقرة من قبل جميع التصنيفات الائتمانية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.