الجمعة 07 صفر / 25 سبتمبر 2020
03:34 ص بتوقيت الدوحة

استعدادا لاستكمال بطولة الدوري..

مؤسسة دوري نجوم قطر تناقش أبرز الإجراءات الاحترازية وخطة العمل الخاصة بالمرحلة الثانية

الدوحة - العرب

الإثنين، 22 يونيو 2020
. - مؤسسة دوري نجوم قطر
. - مؤسسة دوري نجوم قطر
عقدت مؤسسة دوري نجوم قطر عدد من الاجتماعات لمناقشة أبرز الإجراءات الاحترازية وخطة العمل الخاصة بالمرحلة الثانية من البروتوكول المُعتمد من قِبل وزارة الصحة العامة في إطار الاستعدادات لاستكمال بطولة دوري نجوم QNB للموسم 2019- 2020. 
والتقى السيد أحمد خليل عباسي المدير التنفيذي للمسابقات وتطوير كرة القدم في المؤسسة مع مدربي أندية (الشحانية - السيلية - أم صلال - الأهلي)، وذلك اليوم الإثنين الموافق (22 يونيو 2020) بمقر إقامتهم في (فندق كمبينسكي اللؤلؤة)، وسيتم الاجتماع مع باقي المدربين على التوالي. 

كما تم عقد اجتماع مع المسؤولين الرياضيين وممثلي الأندية -عبر تقنية الاتصال المرئي- وذلك بحضور السيد أحمد سلمان العدساني مدير إدارة المسابقات في مؤسسة دوري نجوم قطر. حيث تم استعراض أبرز الملاحظات وملخص للمرحلة الأولى، ومناقشة خطة المرحلة الثانية (التدريبات الجماعية وفق الإجراءات الاحترازية) والتي ستكون خلال الفترة ما بين (25 يونيو – 23 يوليو)، على أن يسبقها إجراء الفحص الثاني لفيروس كورونا (كوفيد-19) للاعبين والأطقم الفنية والإدارية ابتداءً من (23 يونيو)، علماً بأنه في حال كانت نتائج الفحوصات سلبية فسيُسمح للفريق باستكمال التدريب، أما إذا كان التحليل إيجابي لأي شخص -لا قدر الله- فسوف يدخل في إجراءات وزارة الصحة العامة. 

كما تم التأكيد خلال الاجتماع أيضاً على ضرورة مراعاة الإجراءات والاحتياطات الاحترازية الفردية العامة مثل ارتداء الكمامات في جميع الأوقات باستثناء أوقات التدريبات، الحفاظ على المسافة الاجتماعية الآمنة من كافة المشاركين (لاعبين ومدربين)، عدم استخدام غرف الملابس في المرافق التي تستضيف التدريبات، في حال رغبة الأندية لعب مباريات ودية تكون بإشراف ومتابعة مؤسسة دوري نجوم قطر. 

وفيما يتعلق بالتدريبات فإنه يُسمح في هذه المرحلة بالتدريب الجماعي كفريق مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المُعتمدة وحسب خطة تدريب كل فريق. 

كما تم مناقشة عملية الانتظام في الحجر بالنسبة للأندية وذلك بعد مراجعة الوضع الحالي، وتم اعتماد ما يلي:
1- انتهاء عملية الحجر في مقار الإقامة الحالية للأندية التي أكملت فترة الحجر وبعد ظهور نتائج الفحص الثاني لفيروس كورونا والاستعاضة عنها بالحجر المنزلي شريطة توقيع تعهد من كافة المشاركين بالالتزام بالحجر المنزلي وشروطه.
2-في حال رغبة النادي الاستمرار في مقر إقامته الحالي يمكنه ذلك مع اتباع البروتوكول المُعتمد.
3- سوف يكون فحص فيروس كورونا (كوفيد-19) على مرتين في الأسبوع، كل (3 – 5 أيام فحص) وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة العامة ومستشفى اسبيتار.
4-في حال عدم التزام أي شخص من النادي (لاعب – مدرب – إداري) بعمل الفحوصات لن يسمح له بالمشاركة أو حضور التدريبات.
5- سيتم أخذ عينات دم للتحليل وذلك لجميع المشاركين كل أسبوعين.

بالنسبة للمواصلات تم اعتماد ما يلي:
-في حال الحجر المنزلي يمكن للاعب أو المدرب أو الإداري الحضور إلى مرافق التدريب بسيارته الخاصة بشرط أن يكون بمفرده.
-في حال استمرار الفريق بمقر إقامته سيتم نقل جميع اللاعبين والأطقم الفنية والإدارية إلى ملاعب التدريب في حافلة مُعقمة مسبقاً بحيث لا يتجاوز العدد 30% من سعة الحافلة. 
كذلك تم التطرق إلى تطبيق البروتوكول والإجراءات الاحترازية الخاصة على اللاعبين والمدربين العائدين إلى الدوحة عبر مطار حمد الدولي، وذلك من خلال إجراء عملية الفحص الخاص بفيروس كورونا (كوفيد-19) في المطار بعد الوصول مباشرة، ثم يخضع للحجر الذاتي في مقر إقامة الفريق (لمدة 14 يوم) عبر الإقامة في طابق مختلف ليكون غير مخالط للاعبين والطاقم الفني والإداري، بالإضافة إلى تخصيص سيارة منفردة للوصول إلى ملعب التدريب حتى بعد ظهور نتائج الفحص والذي يهدف إلى التأكد من صحة وسلامة الجميع. 

جدير بالذكر إلى أنه في حال مخالفة أي من إجراءات البروتوكول المُعتمد سيتم إحالتها إلى لجنة الانضباط بالاتحاد القطري لكرة القدم لاتخاذ ما يلزم من إجراءات انضباطية.  

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.