الأربعاء 15 ذو الحجة / 05 أغسطس 2020
09:58 ص بتوقيت الدوحة

تفوق عماني في النسخة الثالثة من بطولة قطر للسباقات الإلكترونية

الدوحة قنا

الأربعاء، 17 يونيو 2020
بطولة قطر للسباقات الإلكترونية
بطولة قطر للسباقات الإلكترونية
شهدت الجولة الثانية من التصفيات النهائية ضمن منافسات النسخة الثالثة من بطولة قطر للسباقات الالكترونية (أونلاين)، المخصصة لفئة الراليات "دبليو آر سي 8"، تفوق السائقين العمانيين زكريا العوفي وعمار البلوشي ومواصلة تصدرهما للمجموعتين الأولى والثانية.

وجاءت منافسات الجولة الثانية التي أقيمت على مراحل من رالي إسبانيا قوية ومثيرة، ففي المجموعة الأولى تمكن السائق العماني زكريا العوفي من تحقيق العلامة الكاملة بعد فوزه بالسباق الثاني مسجلا زمنا قدره 37.43.534 دقيقة متفوقا بفارق 2.726 ثانية عن اقرب منافسيه خالد المراغي الذي حل في المركز الثاني، فيما جاء منصور دبيسي في المركز الثالث بفارق 49.469 ثانية عن المتصدر، بينما حل أحمد الكواري وباتريك روكس ومسفر الهاجري في المراكز من الرابع وحتى السادس على التوالي.

وحافظ العوفي على صدارته للترتيب العام للمجموعة الأولى برصيد 80 نقطة وبفارق 8 نقاط عن المراغي صاحب المركز الثاني برصيد 72 نقطة ، فيما جاء دبيسي في المركز الثالث برصيد 66 نقطة، بينما جاء الكواري رابعا برصيد 62 نقطة، وروكس خامسا برصيد 60 نقطة، وأخيرا الهاجري سادسا برصيد 58 نقطة.

وفي المجموعة الثانية كان التفوق عمانيا أيضا عبر عمار البلوشي الذي حقق العلامة الكاملة هو الآخر بفوزه بالسباق الثاني بعدما سجل زمنا قدره 37.33.266 دقيقة وبفارق 8.899 ثانية عن السائق احمد الخولي، فيما حل القطري عادل حسين في المركز الثالث وبفارق 10.866 ثوان عن المتصدر، بينما حل كل من الكويتي مشاري الظفيري والقطريان حمد السليطي وناصر الكواري في المراكز من الرابع وحتى السادس على التوالي.

وبانتهاء الجولة الثانية عزز البلوشي صدارته للترتيب العام للمجموعة بعدما رفع رصيده الى 80 نقطة بفارق 11 نقطة عن اقرب منافسيه عادل حسين صاحب المركز الثاني برصيد 69 نقطة، فيما جاء الخولي ثالثا برصيد 67 نقطة، تلاه الظفيري رابعا برصيد 64 نقطة، فيما جاء السليطي خامسا برصيد 60 نقطة، والكواري سادسا برصيد 58 نقطة.

ومن المقرر ان تنطلق غدا الخميس الجولة الثالثة والحاسمة من التصفيات النهائية ضمن منافسات النسخة الثالثة من البطولة، حيث سيقام سباقان يمثلان مراحل من رالي المانيا الدولي، الأول في الخامسة مساء للمجموعة الأولى، والثاني في السابعة مساء للمجموعة الثانية.

ويشارك في المرحلة الحاسمة وقبل الأخيرة 12 متسابقا، تم تقسيمهم إلى مجموعتين بواقع 6 متسابقين في كل مجموعة، حيث تضم المجموعة الأولى العماني زكريا العوفي ومنصور دبيسي ومسفر الهاجري وخالد المراغي وأحمد الكواري وباتريك روكس، فيما تضم المجموعة الثانية عادل عبدالله والعماني عمار البلوشي وأحمد الخولي وحمد السليطي والكويتي مشاري الظفيري وناصر الكواري، ويتأهل أول 3 متسابقين من كل مجموعة للسباق الختامي الذي سيحسم أصحاب المراكز الخمسة الأولى.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.