الأربعاء 05 صفر / 23 سبتمبر 2020
03:37 ص بتوقيت الدوحة

الريال يهزم إيبار ويواصل مطاردته لبرشلونة على صدارة الدوري الإسباني

مدريد (د ب أ)

الأحد، 14 يونيو 2020
الريال يهزم إيبار ويواصل مطاردته لبرشلونة على صدارة الدوري الإسباني
الريال يهزم إيبار ويواصل مطاردته لبرشلونة على صدارة الدوري الإسباني
 واصل فريق ريال مدريد مطاردته لغريمه التقليد برشلونة، على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما قلص الفارق بينهما إلى نقطتين عقب فوزه على إيبار 3 / 1  اليوم الأحد في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري.

وأنهى الريال الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف نظيفة سجلها توني كروس في الدقيقة الرابعة، وسيرخيو راموس في الدقيقة 30، ومارسيلو في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني، سجل بيدرو بيجاس هدف تقلبص الفارق لإيبار في الدقيقة 60.

ورفع الريال رصيده إلى 59 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين فقط خلف برشلونة المتصدر، والذي تغلب على مايوركا أمس السبت برباعية نظيفة، فيما توقف رصيد إيبار عند 27 نقطة في المركز السادس عشر.

وهذا الفوز هو السابع عشر للريال في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في ثلاث مباريات والتعادل في ثماني، فيما أصبحت هذه الهزيمة هي الخامسة عشر لإيبار في الدوري مقابل الفوز في سبع مباريات والتعادل في ست.

جاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين وسرعان ما سيطر فريق ريال مدريد على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف مبكر وهو ما تحقق بالفعل بعد مرور أربع دقائق عندما توغل كريم بنزيمة بالكرة من الناحية اليسرى ليقطعها سيرخيو دياز وتتهيأ أمام توني كروس الذي سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ‘إلى داخل المرمى.

بعد الهدف، دخل فريق إيبار أجواء المباراة وبادل الريال الهجمات لكن الفريقين فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 14 والتي كادت أن تشهد تسجيل إيبار هدف التعادل عندما لعب إنريكي جارسيا كيكي كرة عرضية من الجانب الأيمن من داخل منطقة الجزاء ليقابلها إيدواردو إيكسبوزيتو بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات لكنها مربت بجوار القائم الأيسر للحارس تيبو كورتوا.

فرض إيبار سيطرته على مجريات اللعب وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل وسط تراجع من لاعبي الريال للحفاظ على نظافة الشباك مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة، ولذلك انحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 30 والتي شهدت تسجيل الريال للهدف الثاني من هجمة مرتدة بدأت بحصول راكوس على الكرة ثم مررها إلى كريم بنزيمة الذي انطلق بها من الناحية اليسرى ومررها إلى إدين هازارد الذي انفرد بماركو دميتروفيتش ليمررها لحظة خروج الحارس إلى راموس الخالي من الرقابة ليضعها بكل سهولة إلى داخل المرمى.

ورد إيبار في الدقيقة 34 بتسديدة قوية من إيكسبوزيتو من خارج منطقة الجزاء لكن كورتوا كان لها بالمرصاد.

وجاءت الدقيقة 37 لتشهد الهدف الثالث للريال عندما مرر بنزيما كرة بينية إلى هاوارد الذي انفرد بدميتروفيتش ليسدد كرة قوية تصدى لها الحارس ثم أبعدها سيرخيو دياز لتتهيأ أمام مارسيلو الذي قابلها بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الريال 3 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى الريال أولى تبديلاته بإشراك فيرلاند ميندي بدلا من داني كارفاخال.

وكثف إيبار من محاولاته الهجومية وضغطه على حامل الكرة من الفريق المنافس في محاولة لتقليص الفارق، في المقابل دخل لاعبو الريال المباراة بأعصاب هادئة واعتمدوا على تهدئة اللعب.

وكاد إيبار أن يسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 48 عندما أخطأ كورتوا في إبعاد الكرة لتصل إلى ايكسبوزيتو الذي سدد كرة قوية لكن كورتوا تألق وأبعدها.

وفي الدقيقة 57 سدد ايكسبوزيتو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها كورتوا بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية، وقبل تنفيد الركلة الركنية أجرى إيبار ثلاثة تبديلات دفعة واحدة بإشراك بيدرو بيجاس وسيرجي اينريش وبيدرو ليون بدلا من فابيان أوريلانا وإنريكي جارسياورافا سواريز.

ولعبت الركلة الركنية داخل منطقة الست ياردات حيث ارتقى إليها سيرجي اينريش وقابلها بضربة رأس لكن كرته اصطدمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 60 سجل إيبار هدفا عندما لعبت ركلة ركنية لتصل إلى بابلو دي بلاسيس الذي سدد كرة قوية اصطدمت ببيدرو بيجاس وغيرت اتجاهها لتمر من بين قدمي كورتوا إلى داخل المرمى.

بعد الهدف مباشرة أجرى الريال ثلاثة بإشراك إيدير ميليتو وجاريث بيل وفينيسيوس جونيور بدلا من رودريجو وسيرخيو راموس وإدين هازارد.

وأصبح اللعب سجالا بين الفريقين ولكن دون خطورة حقيقية على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 69 والتي كادت أن تشهد تسجيل إيبار لهدف ثان عندما وصلت الكرة إلى بيدرو ليون، غير المراقب، على حدود منطقة جزاء الريال ليسدد كرة أرضية قوية أمسكها كورتوا على مرتين.

واستمرت محاولات ايبار الهجومية لتسجيل هدف ثان وسط تراجع وهجمات مرتدة من لاعبي الريال.

وفي الدقيقة 78اجرى إيبار رابع تبديلاته بإشراك تاكاشي إنوي بدلا من بابلو دي بلاسيس.

وفي الدقيقة 84 أجرى الريال آخر تبديلاته بإشراك فيديركو فالفيردي بدلا من لوكا مودريتش وأجرى إيبار آخر تبديلاته أيضا بإشراك إيستيبان برجوس بدلا أنايتز اربيلا.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايتها بفوز الريال 3 / 1.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.