الأربعاء 05 صفر / 23 سبتمبر 2020
10:08 ص بتوقيت الدوحة

الرئيس اللبناني يعلن عن إجراءات لمواجهة ارتفاع سعر صرف الدولار

بيروت- قنا

الجمعة، 12 يونيو 2020
الرئيس اللبناني العماد ميشال عون
الرئيس اللبناني العماد ميشال عون
أعلن الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم، عن التوصل إلى إجراءات سيتم اتخاذها لمواجهة ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية، والذي يبلغ مستويات قياسية.
وقال عون، في كلمة له في مستهل اجتماع مجلس الوزراء اللبناني، إن "ما حصل بالأمس من أحداث في البلاد نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار من دون أي مبرر يجعلنا نتساءل عما إذا كان الرقم الذي أعطي لسعر الدولار هو شائعة تم تعميمها لينزل الناس إلى الشوارع وتقع المواجهات؟ وهل هي لعبة سياسية أم مصرفية أم شيء آخر؟".. مضيفا أن الخبراء الماليين أكدوا أنه لا يمكن للدولار الأمريكي أو أي عملة أخرى القفز خلال ساعات الى هذا الحد "وهذا ما يبعد صفة العفوية عن كل ما حصل، ويؤشر لمخطط مرسوم نحن مدعوون للتكاتف لمواجهته".
وأشار الرئيس اللبناني إلى أنه تم التوصل إلى تدبير سيبدأ تنفيذه يوم /الإثنين/ المقبل يقوم على تغذية السوق بالدولار من قبل مصرف لبنان، وعليه يفترض أن يتراجع سعر الصرف تدريجياً.
من جانبه قال رئيس الحكومة اللبنانية الدكتور حسان دياب في مستهل جلسة مجلس الوزراء إن البلاد لم تعد تحتمل هزات إضافية، لافتاً إلى أن المطلوب إجراءات قاسية لوضع حد لأي شخص أو جهة تلجأ إلى هذا الأسلوب، ولا بد من اتخاذ إجراءات عملية تعطي مناعة أكبر للحكومة والدولة.
وكان لبنان شهد أمس /الخميس/ احتجاجات رفضاً للواقع الاقتصادي والمعيشي وارتفاع سعر صرف الدولار الذي تجاوز 6 آلاف ليرة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.