الأربعاء 15 ذو الحجة / 05 أغسطس 2020
12:01 م بتوقيت الدوحة

لبنان.. 36 جريحا في مواجهات بين الجيش ومتظاهرين

الأناضول

الجمعة، 12 يونيو 2020
لبنان.. 36 جريحا في مواجهات بين الجيش ومتظاهرين
لبنان.. 36 جريحا في مواجهات بين الجيش ومتظاهرين

أعلن جهاز الطوارئ والإغاثة اللبناني الجمعة، إصابة أكثر من 36 شخصا خلال مواجهات بين الجيش اللبناني ومتظاهرين في مدينة طرابلس شمالي البلاد.

وذكر بيان للجهاز أن مواجهات وقعت بين الجيش اللبناني ومتظاهرين في محيط ساحتي النور، والتل، ومصرف لبنان في طرابلس، احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية المتردية، مما أدت إلى إصابة أكثر من 36 شخصا.

وأوضح البيان أن "من بين المصابين عسكريين اثنين، وتم علاج غالبيتهم ميدانيا، فيما جرى نقل 9 إلى المستشفى".

وفي السياق، واصل محتجون تظاهراتهم صباح الجمعة في شوارع عدة مدن بلبنان مع تسجيل صرف سعر الدولار الخميس رقما قياسيا قدر بما يزيد عن 5 آلاف ليرة لبنانية في السوق السوداء.

واستقر السعر الرسمي في المركزي اللبناني على 1507 مع صعوبة في الحصول عليه لضعف السيولة في البنوك.

وقال محتجون لوسائل إعلام محلية الجمعة إنهم "باقون في الطرقات ولا تراجع هذه المرة حتى إحداث تغيير في السلطة الحاكمة التي تعمل على إفقار الشعب".

ووقعت الخميس مواجهات بين الجيش اللبناني والمحتجين في ساحة "رياض الصلح" وسط العاصمة بيروت وطرابلس شمال البلاد.

ودعا رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، إلى جلسة طارئة لمجلس الوزراء صباحً الجمعة في (السراي الحكومي) لمناقشة الأوضاع النقديّة.

ويشهد لبنان، منذ 17 أكتوبر الماضي، احتجاجات شعبية ترفع مطالب اقتصادية وسياسية، وأجبرت حكومة سعد الحريري على الاستقالة في 29 من الشهر نفسه، وحلت محلها حكومة حسان دياب في 11 فبراير الماضي.

ويطالب المحتجون برحيل الطبقة السياسية، التي يحملونها مسؤولة "الفساد المستشري" في مؤسسات الدولة، والذي يرونه السبب الأساسي للانهيار المالي والاقتصادي في البلاد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.