الجمعة 17 ذو الحجة / 07 أغسطس 2020
07:36 ص بتوقيت الدوحة

فحص «كورونا» يمهّد لعودة فرق دوري النجوم للتدريبات

معتصم عيدروس

الثلاثاء، 09 يونيو 2020
فحص «كورونا» يمهّد لعودة فرق دوري النجوم للتدريبات
فحص «كورونا» يمهّد لعودة فرق دوري النجوم للتدريبات
بدأت مؤسسة دوري نجوم قطر، أمس، تنفيذ الخطة العامة التي تمهّد لاستئناف مباريات دوري «نجوم QNB» للموسم الكروي 2019-2020، والذي توقّف منتصف شهر مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19». وشهدت صالة علي بن حمد العطية بالسد بدء إجراءات الفحص الطبيعي للاعبين والأطقم الفنية والإدارية الخاص بفيروس «كورونا»، وفقاً للبروتوكول الذي وضعته المؤسسة والمعتمد من قِبل وزارة الصحة العامة، وبالتعاون مع الوزارة ومستشفى سبيتار.
تهدف هذه الفحوصات إلى التأكد من صحة وسلامة الجميع، بالإضافة إلى التقليل والسيطرة على مخاطر انتشار الفيروس بين عناصر الفريق واللاعبين أثناء العودة إلى التدريبات والمباريات واتباع جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية، وذلك بحسب البروتوكول المعتمد.
وأجرى عدد من اللاعبين والإداريين والمدربين الفحوصات اللازمة في اليوم الأول، وتستمر حتى يتم الانتهاء من فحص الأندية كافة، على أن يعود الجميع إلى منازلهم تحت الحجر الذاتي، وذلك حتى ظهور نتائج الفحص.
وفي حال كان التحليل إيجابياً لأي شخص -لا قدّر الله- فسوف يدخل في إجراءات وزارة الصحة العامة، فيما ينضمّ من كانت نتيجة فحصهم سلبية إلى الفنادق التي اختارتها الأندية لمعسكراتها بداية من يوم الأربعاء المقبل، الموافق 10 يونيو، حتى نهاية الموسم يوم 26 أغسطس المقبل. لتتواصل بعد ذلك الإجراءات بانطلاقة التدريبات في ملاعب الأندية، والتي سيقوم بوضع برامجها المدربون، وتُقام وفقاً للإجراءات الاحترازية الموضوعة، فستكون بداية عبارة عن تدريبات لاسترجاع والمحافظة على اللياقة البدنية ، وفي هذه الفترة يُمنع التواصل الجسدي، ويوصى بالمحافظة على مسافة لا تقلّ عن مترين بين كل لاعب وآخر، كما يمكن للأجهزة الفنية الإشراف على التدريبات داخل الملاعب، ولكن بشرط ارتداء الكمامة والمحافظة على التباعد الجسدي. ويسبق كل هذه الإجراءات عملية تعقيم جميع المرافق الرياضية قبل وبعد التدريبات، كما وضعت ضوابط خاصة لنقل اللاعبين من الفندق إلى الملاعب بواسطة الحافلات المخصصة للفريق؛ حيث لا يجب أن يتجاوز العدد الكلي 30 % من السعة الحقيقية للحافلة.
وتوصي المؤسسة في جميع الأوقات أن يتمكّن جميع اللاعبين والإداريين وموظفي الأندية وغيرهم من القيام بتطهير وغسل أيديهم، ويجب أن تكون موزّعات المطهرات متاحة في جميع أنحاء مرافق التدريب وأماكن لعب المباريات. ويُنتظر أن يخضع الجميع للفحص الطبي الثاني بعد 14 يوماً، وتحديداً يوم 24 يونيو الحالي، لتنطلق بعدها المرحلة الثانية وهي التدريبات الجماعية التي تستمر حتى 23 يوليو المقبل، وتتبع فيها كل الإجراءات الاحترازية المطلوبة، وبعدها تنطلق المباريات بالأسبوع الثامن عشر يومي 24 و25 يوليو، ويليه الأسبوع الـ 19 يومي 31 يوليو و1 أغسطس، ثم الأسبوع 20 ومبارياته يومي 7 و8 أغسطس، ثم الأسبوع 21 ومبارياته يومي 14 و15 أغسطس، وأخيراً الأسبوع 22 ومبارياته يومي 21 و22 أغسطس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.