الأربعاء 05 صفر / 23 سبتمبر 2020
03:13 ص بتوقيت الدوحة

وزارة الصحة تنظم ورشة عمل إلكترونية حول نظام تسجيل المواد الغذائية

الدوحة قنا

الإثنين، 08 يونيو 2020
. - وزارة الصحة العامة
. - وزارة الصحة العامة
 نظمت وزارة الصحة العامة، ورشة عمل إلكترونية حول نظام تسجيل المواد الغذائية ودوره في ضمان سلامة الأغذية وذلك للشركات المصدرة والمستوردة في دولة قطر.

وجاء تنظيم الورشة ضمن الأنشطة التوعوية التي قامت بها الوزارة في إطار الاحتفال بـ/اليوم العالمي لسلامة الغذاء/ الذي وافق أمس /الأحد/ تحت شعار /سلامة الغذاء مسألة تهم الجميع/.

وشارك في الورشة عدد كبير من ممثلي الشركات، وهو ما يعكس الاهتمام بنظام التسجيل الذي تم استحداثه قبل حوالي عام ونصف العام، وسجلت فيه نحو 700 شركة غذائية ما يزيد على 89 ألف منتج غذائي.

وقدم مختصون من وزارة الصحة العامة، خلال الورشة، شرحا تفصيليا حول /التسجيل/ كأحد أهم المبادئ الاستراتيجية الحديثة لضمان سلامة الأغذية وإجراءاته ومتطلباته وأهميته في بناء نظام إلكتروني حديث للرقابة على الأغذية المستوردة والمحلية، بالإضافة إلى التعريف بإجراءات التسجيل وخطواته والإجابة عن كافة التساؤلات الواردة بهذا الشأن.

يشار إلى أن نظام تسجيل المواد الغذائية هو أحد المشاريع المهمة التي تم إنجازها من قبل وزارة الصحة العامة بهدف توثيق المعلومات عن المواد الغذائية المستوردة والمصدرة ورفع مستوى سلامة الغذاء، وتقليل نسبة الأغذية المرفوضة في منافذ الوصول، وتسهيل حركة التجارة وتعزيز الثقة في الإجراءات الحكومية بما يساعد على تشجيع الاستثمار وتطبيق الأنظمة الحديثة في الرقابة على الغذاء والتي تساهم في تسهيل عملية تتبع المخاطر والرصد والتقليل من حالات الغش الناتجة عن استيراد أغذية غير مطابقة للمواصفات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.