الأربعاء 17 ذو القعدة / 08 يوليو 2020
07:00 ص بتوقيت الدوحة

مواجهات بين المتظاهرين اللبنانيين وقوى الأمن وسط بيروت

بيروت- قنا

السبت، 06 يونيو 2020
مواجهات بين المتظاهرين اللبنانيين وقوى الأمن وسط بيروت
مواجهات بين المتظاهرين اللبنانيين وقوى الأمن وسط بيروت
شهدت وسط العاصمة اللبنانية بيروت اليوم مواجهات بين القوى الأمنية ومتظاهرين خلال مظاهرة احتجاجا على الاوضاع الاقتصادية والمعيشية.
وأفادت مراسلة وكالة الأنباء القطرية "قنا" في بيروت بأن متظاهرين عمدوا إلى رمي المفرقعات النارية وعبوات المياه والحجارة باتجاه حرس مجلس النواب اللبناني والقوى الأمنية، فيما وصلت تعزيزات إضافية للجيش اللبناني بسبب مخاوف من تطور الأمور نحو الأسوأ، كما وصلت إلى المكان قوة من مكافحة الشغب.
ولاتزال المواجهات مستمرة بين القوى الأمنية والمتظاهرين في محيط مجلس النواب.
وذكر بيان صدر عن قوى الأمن الداخلي اللبناني أنه يجرى التعرض للأملاك الخاصة والعامة، لذلك تطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين السلميين، الانسحاب من الأماكن التي تجري فيها أعمال شغب، حفاظا على سلامتهم.
وأشارت الوكالة اللبنانية للإعلام إلى أن متظاهرين قاموا بالتعدي على عدد من المحلات وتكسير واجهاتها في وسط بيروت وخاصة شارع البلدية، بالإضافة إلى إلقاء الحجارة على القوى الأمنية التي ردت بإطلاق قنابل مسيلة للدموع.
ويسجل انتشار كثيف للجيش في محيط جسر الرينغ والمنطقة المحيطة بمنطقة /الخندق الغميق/ والمنطقة المحيطة.
وتتنوع المطالبات في المظاهرة في وسط بيروت بين "الاعتراض على الاوضاع الاقتصادية والمعيشية" و"ارتفاع الاسعار وتدني قيمة سعر صرف الليرة اللبنانية" والمطالبة بـ "انتخابات نيابية مبكرة" و"مكافحة الفساد والفاسدين"، وغيرها.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.