الخميس 25 ذو القعدة / 16 يوليو 2020
06:42 ص بتوقيت الدوحة

تأهيل طلاب «جورجتاون» في المجال المهني عبر برنامج تدريبي بـ «قطر للمال»

الدوحة - العرب

الخميس، 04 يونيو 2020
تأهيل طلاب «جورجتاون» في المجال المهني عبر برنامج تدريبي بـ «قطر للمال»
تأهيل طلاب «جورجتاون» في المجال المهني عبر برنامج تدريبي بـ «قطر للمال»
وقع الاختيار على 9 طلاب جامعيين في جورجتاون، وهي الجامعة الشريكة لمؤسسة قطر، للانضمام لبرنامج تدريب عبر الإنترنت مدته 6 أسابيع في هيئة تنظيم مركز قطر للمال، حيث تمكنوا من اكتساب خبرة عملية قيّمة دون أن تطأ أقدامهم مكاتب الهيئة.
وقامت هيئة تنظيم مركز قطر للمال، وهي الجهة المنظمة المستقلة لمركز قطر المالي، بتطوير برنامج التدريب قبل تفشي الوباء، الذي أصبح بسرعة مبادرة نموذجية في الوقت المناسب عندما تفاقمت الأزمة.
وقالت مريم محمد مديرة التعاون الدولي في هيئة تنظيم مركز قطر للمال، التي أدارت المشروع: «في هيئة التنظيم، تعتبر الدورات التدريبية لقادة المستقبل في قطاع التمويل جهداً مهماً في تطوير اقتصاد قطر ومحركاً رئيسياً للتنمية الوطنية في البلاد». وأضافت: عبر إطلاق أول تدريب بالإنترنت، أردنا توسيع نطاق هذه الفرص، وإعلام الطلاب المتفوقين بأنهم يمكنهم البدء في بناء حياتهم المهنية من أي مكان».
وكان أول تدريب من نوعه نتيجة للتعاون بين برو موريس، المدير الإداري لقسم السياسات والإنفاذ بالهيئة، والدكتور اليكزس أنطونيادس، مدير ورئيس قسم الاقتصاد الدولي في جورجتاون، الذي ربط الهيئة بالطلاب المسجلين في برنامج دراساته الاقتصادية.
وقال د. انطونيادس: «بالنسبة لطلابنا الذين يمثلون واضعي السياسات والمحامين والمصرفيين والمحللين والباحثين في المستقبل، كانت فرصة التدريب هذه وسيلة ممتازة لاكتساب مهارات مهنية قيّمة، وللتدريب الوظيفي في مؤسسة تلعب دوراً اقتصادياً معقداً وأساسياً، سواء محلياً أو دولياً».
قام الطلاب التسعة، الذين ينتمون لأربع دفعات من سنوات التخرج، بإجراء الأبحاث وتحليل الأبعاد الاقتصادية والسياسية والتنظيمية لشركاء الأعمال لدى مركز قطر للمال. وتواصلت مريم محمد عبر الإنترنت مع كل فريق أسبوعياً، لمتابعة تقدمهم ومراجعة تعليقاتهم.
وقال عبدالرحمن قيوم طالب السنة الثالثة في تخصص الاقتصاد الدولي: بادرت بالتسجيل في التدريب لاكتساب الخبرة لمستقبل مهني في مجال التمويل.
وأضاف: كان التدريب مناسباً لأنه يتطلب اهتماماً بالتمويل، ودراية عملية بالاقتصاد والسياسة، وهي المجالات التي أركز عليها في دراستي»، وقال: «كنت على يقين بأنني سوف أتلقى إرشادات ثمينة من هيئة تنظيم مركز قطر للمال،
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.