السبت 20 ذو القعدة / 11 يوليو 2020
01:41 م بتوقيت الدوحة

رئيس الوزراء السوداني يتعهد بمحاكمة المتورطين في أحداث فض اعتصام القيادة العامة

الخرطوم- قنا

الأربعاء، 03 يونيو 2020
الدكتور عبدالله حمدوك رئيس الوزراء السوداني
الدكتور عبدالله حمدوك رئيس الوزراء السوداني
تعهد الدكتور عبدالله حمدوك رئيس الوزراء السوداني اليوم، بمحاكمة كل من يثبت تورطه بالمشاركة في الانتهاكات التي رافقت عملية فض الاعتصام أمام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة بالخرطوم يوم 3 يونيو 2019 والتي راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل.
وقال حمدوك في خطاب متلفز بمناسبة الذكرى الاولى لفض الاعتصام :" إن تحقيق العدالة الشاملة والقصاص لأرواح ضحايا فض الاعتصام، وفي جريمة الثامن والعاشر من رمضان التي سبقتها و للجرحى والمفقودين، هي خطوة لا مناص ولا تراجع عنها، وانها ضرورية للغاية من اجل بناء سودان العدالة وسيادة حكم القانون".
وأضاف أنه لابد من الكشف عن المجرمين الحقيقيين وراء جريمة فض الاعتصام ومحاسبتهم ،وتابع :" اننا في انتظار اكتمال اعمال لجنة التحقيق المستقلة والتي سيتبعها تقديم كل من يثبت توجيه الاتهام ضده بالمشاركة في انتهاكات فض الاعتصام لمحاكمات عادلة وعلنية".
وكانت اللجنة المستقلة للتحقيق في انتهاكات فض الاعتصام أمام مقر القيادة العامة للجيش السوداني بالعاصمة /الخرطوم/ قد أعلنت في ديسمبر الماضي أنها بدأت في طلب جميع المستندات التي تم فيها تسجيل الوقائع ذات الصلة بعمل اللجنة والمتوفرة لدى الأجهزة الحكومية المختلفة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.