الثلاثاء 23 ذو القعدة / 14 يوليو 2020
01:24 م بتوقيت الدوحة

«التنمية» تطلق خدمة التصديق الرقمي لعقد العمل المتعدد اللغات

قنا

الثلاثاء، 02 يونيو 2020
«التنمية» تطلق خدمة التصديق الرقمي لعقد العمل المتعدد اللغات
«التنمية» تطلق خدمة التصديق الرقمي لعقد العمل المتعدد اللغات
أطلقت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية خدمة التصديق الرقمي لعقد العمل المتعدد اللغات، بهدف توفير بديل رقمي متكامل لتصديق عقود العمالة في المنشآت.
وتعتبر خدمة التصديق الرقمي المتعدد اللغات بديلاً إلكترونياً للشركات عن المراجعة المباشرة، الأمر الذي يسهّل عليها إبرام العقود مع العاملين الخاضعين لقانون العمل لتصديق العقود عبر الموقع الإلكتروني، دون الحاجة للمراجعة المباشرة لمقر الوزارة أو مجمعات الخدمات الحكومية التي كانت تقدم هذه الخدمة.
ويمكن لأصحاب الشركات الاستفادة من هذه الخدمة عبر نظام التوثيق الوطني، وإجراء المعاملة بكلمة مرور وباستخدام البطاقة الذكية، ومن ثم تعبئة بيانات العقد وطباعته وتوقيعه وتحميل العقد والمستندات الإضافية المطلوبة عبر النظام، ودفع رسوم التصديق بعد اعتماده من قبل الجهة المختصة بالوزارة وصولاً لاستخراج نسخة مصدّقة رقمياً من العقد.
ويأتي طرح هذه الخدمة استكمالاً لجهود وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في تحديث وطرح الخدمات الإلكترونية المختلفة التي تستهدف الفئات المستفيدة خصوصاً مع زيادة إقبال المراجعين على إنجاز المعاملات عبر الموقع الإلكتروني وخدمة «آمرني» خلال الفترة الأخيرة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.