الثلاثاء 23 ذو القعدة / 14 يوليو 2020
12:16 م بتوقيت الدوحة

200 شركة سفر بريطانية تطالب الحكومة بإلغاء الحجر الصحي على المسافرين

لندن قنا

الإثنين، 01 يونيو 2020
200 شركة سفر بريطانية تطالب الحكومة بإلغاء الحجر الصحي على المسافرين
200 شركة سفر بريطانية تطالب الحكومة بإلغاء الحجر الصحي على المسافرين
 طالبت 200 شركة سفر بريطانية الحكومة بإلغاء الحجر الصحي الذي تنوي فرضه مطلع الأسبوع المقبل على جميع المسافرين القادمين من الخارج إلى المطارات والموانئ البريطانية.

وطالب رؤساء الشركات، في خطاب وجهوه إلى وزيرة الداخلية البريطانية، بضرورة السماح للأفراد بالسفر إلى البلاد "التي تعد آمنة من وباء كورونا"، دون الحاجة للخضوع إلى حجر صحي لمدة أسبوعين لدى عودتهم.
وجدد رؤساء الشركات طرح فكرة إنشاء "جسر جوي" مع البلدان التي تشهد معدلات منخفضة للإصابة بالفيروس، للسماح للمسافرين البريطانيين بالذهاب إليها، بهدف إنقاذ موسم الإجازات الصيفية وتفادي دخول الشركات في صعوبات مالية كبيرة.
وكان رؤساء شركات الطيران البريطانية قد وجهوا خطابا مماثلا الشهر الماضي للسيد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، مطالبين فيه بالتخلي عن فكرة فرض حجر صحي على المسافرين القادمين إلى بريطانيا، لما يمثله ذلك من ضرر كبير على صناعة السفر والطيران في وقت تفقد فيه آلاف الوظائف بسبب توقف حركة الطيران جراء تفشي الوباء.
ووفقا للقرار الحكومي، سيخضع كل المسافرين القادمين إلى بريطانيا من الخارج، برا أو بحرا أو جوا، لحجر منزلي إجباري لمدة أسبوعين، ابتداء من يوم الثامن من الشهر الجاري، بهدف منع وصول حالات مصابة بالفيروس من خارج البلاد، ويستثنى من ذلك القادمون من جمهورية إيرلندا.
ويتعرض من يخالف إجراءات الحجر من المسافرين لغرامة قد تصل إلى ألف جنيه استرليني في حال لم يلتزموا بعزل أنفسهم في منازلهم أو في المقرات التي ستوفرها الحكومة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.