الثلاثاء 23 ذو القعدة / 14 يوليو 2020
12:24 م بتوقيت الدوحة

وزير التعليم: اتخذنا كافة التدابير الاحترازية لضمان سلامة الطلاب في اختبارات الشهادة الثانوية

الدوحة قنا

الإثنين، 01 يونيو 2020
سعادة وزير التعليم
سعادة وزير التعليم
بدأت اليوم، اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للشهادة الثانوية العامة للعام الأكاديمي 2019 / 2020، وتستمر لمدة أسبوعين لتنتهي في 13 من شهر يونيو الجاري.

ويؤدي الاختبارات نحو 11.500 طالب وطالبة، موزعين على 149 مقرا، في وقت خططت فيه وزارة التعليم والتعليم العالي لتخصيص حوالي 6.100 موظف للعمل كملاحظين وفي لجان السير.

وأكد سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي أن الوزارة قد اتخذت ضمن الإجراءات التي تقوم بها الدولة للحد من تفشي وباء كورونا المستجد، كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية التي من شأنها ضمان صحة وسلامة الأبناء الطلاب والطالبات، وجميع موظفي المدارس أثناء الاختبارات.

ونوه سعادته في هذا الصدد أن وزارة التعليم والتعليم العالي قد وضعت المعايير والاشتراطات الخاصة بالسلامة من حيث المسافة الآمنة بين الطلاب، وتوفير بيئة آمنة وصحية لأداء الاختبارات، ومراعاة الظروف الحالية وتقليل زمن الاختبار وعدد الأسئلة التي يتضمنها كل اختبار.

جاء ذلك لدى زيارته اليوم لمدرستي الدوحة الإعدادية والثانوية للبنين للاطمئنان على حسن سير الاختبارات، والوقوف على الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء كورونا المستجد بلجان اختبارات الشهادة الثانوية العامة.

وأشاد سعادته بالتعاون الوثيق والبناء بين الوزارة وبين الوزارات والأجهزة المعنية بالدولة، في سبيل تأمين الاختبارات، واتخاذ كافة الاحتياطات، الأمر الذي جعلها تسير بسلاسة وهدوء، وعبر عن الشكر للهيئات التدريسية والإدارية التي تقوم بعملها بكل إخلاص ومسؤولية سواء في وضع الاختبارات أو المراقبة أو التصحيح، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطلاب والطالبات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.