الثلاثاء 23 ذو القعدة / 14 يوليو 2020
12:44 م بتوقيت الدوحة

الهلال الأحمر القطري يدشن مشروع حفر وتأهيل الآبار بمحافظة الحديدة اليمنية

الدوحة قنا

الإثنين، 01 يونيو 2020
الهلال الأحمر القطري يدشن مشروع حفر وتأهيل الآبار بمحافظة الحديدة اليمنية
الهلال الأحمر القطري يدشن مشروع حفر وتأهيل الآبار بمحافظة الحديدة اليمنية
بدأ الهلال الأحمر القطري من خلال بعثته التمثيلية باليمن في تنفيذ الأعمال المدنية والإنشائية لحفر وتعميق آبار المياه السطحية، وتأهيل مرافق المياه في مديريتي المراوعة والسخنة بمحافظة الحديدة.

وأوضح الهلال الأحمر القطري أن نحو ألف و750 أسرة، تتكون من حوالي 12 ألفا و250 نسمة، ستستفيد من هذا المشروع الذي يأتي ضمن مشروع تأهيل آبار المياه في محافظتي تعز والحديدة بتمويل من حصيلة تبرعات أصحاب الأيادي البيضاء من أهل قطر.

وذكر المهندس عبدالباسط محمد ، ممثل الهلال الأحمر القطري أن العمل سيتم في 14 من الآبار السطحية في المديريتين، 5 منها في مديرية المراوعة و9 في مديرية السخنة .. مشيرا إلى أن المرحلة الأولى تتضمن الأعمال المدنية والإنشائية لها ، بينما تشمل المرحلة الثانية من التنفيذ تركيب مضخات غاطسة تعمل بالطاقة الشمسية، لافتا إلى أن كل ذلك سيتم إنجازه بحسب المخطط في غضون 5 شهور.

من جانبه، رحب السيد محمد المعافا أحمد ممثل المجلس الأعلى بمديرية السخنة بهذا المشروع لخدمة الأسر الأشد فقراً والأكثر احتياجاً إلى شرب الماء النظيف ، وثمن جهود الهلال الأحمر القطري في هذا الخصوص ، والذي سبق أن نفذ مشروعاً للإيواء في المديرية.

وقد أبدى المواطنون اليمنيون ابتهاجهم بقرب انتهاء معاناتهم، وقالوا إنهم يعلقون آمالاً كبيرة على المشروع بالحصول على المياه النظيفة وتجنيب الأطفال مخاطر الانزلاق في الآبار عندما يذهبون لجلب المياه من القرى المجاورة، وأشادوا بالهلال الأحمر القطري لإقامته مثل هذه المشاريع الحيوية وباستهدافه لمناطق بعيدة ونائية تعاني من الفقر وضعف الإمكانيات .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.