الأحد 14 ذو القعدة / 05 يوليو 2020
01:17 م بتوقيت الدوحة

لنقل المساعدات الدولية الحيوية للنازحين حول العالم

«القطرية» تدعم «السامية لشؤون اللاجئين»

الدوحة - العرب

الإثنين، 01 يونيو 2020
«القطرية» تدعم «السامية لشؤون اللاجئين»
«القطرية» تدعم «السامية لشؤون اللاجئين»
أبرمت الخطوط الجوية القطرية شراكة لمدة عامين مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين؛ للاستمرار في نقل المساعدات الإنسانية والإغاثية للنازحين حول العالم. وستشمل هذه الشراكة -التي تُعدّ الأولى من نوعها بين الجهتين- تعاوناً استراتيجياً تقوم فيه الناقلة الوطنية بنقل المساعدات الضرورية إلى من هم في أمسّ الحاجة إليها خلال هذه الأوقات الصعبة وغير المسبوقة.
وتُعدّ اتفاقية الشراكة الجديدة بمثابة تعاون مهم بين المؤسستين لمواجهة التحدّيات الحالية؛ بسبب انتشار فيروس كورونا «كوفيد - 19». وستشهد هذه الشراكة -التي ستسري حتى شهر مايو 2022- عمل المفوضية بشكل وثيق مع «القطرية» للاستفادة من شبكة وجهاتها العالمية الكبيرة عبر مقرّ عملياتها مطار حمد الدولي.
وبفضل إمكانية الاستعانة بأسطول طائرات «القطرية»، الذي يضمّ أكثر من 200 طائرة، ستتمكّن المفوضية من تقديم شتى أنواع الدعم الذي من شأنه إنقاذ الأرواح عالمياً، بما في ذلك توفير المياه والرعاية الطبية وأدوات التعقيم؛ بهدف المحافظة على سلامة اللاجئين والنازحين وأفراد المجتمعات المضيفة لهم في مختلف أنحاء العالم.
وفي حديثه عن هذه الشراكة الجديدة؛ قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «إننا فخورون للغاية بتوحيد جهودنا مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لتقديم المساعدات الإغاثية للأفراد والمجتمعات التي تحتاج إليها. ومع شبكة وجهاتنا العالمية القوية، يسرّنا أن نتمكّن من مدّ يد العون لدعم هذه القضية النبيلة. لقد عملنا خلال هذه الأزمة من كثب مع الحكومات والمنظمات غير الحكومية لمنح الأولوية لنقل المساعدات الطبية والإغاثية؛ حيث تم نقل أكثر من 175 ألف طنّ منها، بما يعادل سعة 1750 طائرة شحن جوي من طراز (بوينغ 777) محمّلة بالكامل. ونلتزم في الخطوط الجوية القطرية بإحداث الفارق وإيجاد الأثر الإيجابي المأمول في المجتمعات، وسنتمكّن من تحقيق ذلك من خلال العمل معاً لتجاوز المحن الراهنة بقوتنا وتضامننا وصمودنا».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.