الإثنين 15 ذو القعدة / 06 يوليو 2020
08:59 ص بتوقيت الدوحة

27 ألف مراجع للمراكز الصحية خلال اجازة عيد الفطر

الدوحة قنا

الأحد، 31 مايو 2020
. - مقر مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
. - مقر مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
كشفت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن المراكز الصحية التابعة لها استقبلت خلال اجازة عيد الفطر حوالي 27 ألف مراجع.

وأوضحت المؤسسة أن المجموع الكلي لأعداد المراجعين الذين تم استقبالهم في اجازة عيد الفطر التي امتدت من 19 إلى 30 مايو الجاري في 17 مركزا صحيا مناوبا بلغ 26941 مراجعا.
وتوزعت أعداد المراجعين على عيادات الطب العام التي استقبلت في تلك الفترة 22891 مراجعا وعيادات الأسنان العامة حيث استقبلت 1777 مراجعا في حين راجع وحدات الحالات العاجلة في مراكز ابو بكر الصديق و الرويس والشيحانية والكعبان وغرافة الريان وروضة الخيل ومعيذر 1380 شخصا.
ووفرت مؤسسة الرعاية الأولية عددا من الخدمات والعيادات التخصصية الأخرى خلال عطلة عيد الفطر لتلبية كافة احتياجات المراجعين مثل عيادة العيون التي استقبلت 15 مراجعا بمركز المطار ومراجعين اثنين بمركز الرويس و50 مراجعا بمركز لعبيب في حين استقبلت عيادة الأنف والأذن والحنجرة 27 مراجعا بمركز لعبيب الصحي و5 مراجعين بمركز مسيمير الصحي.
واستقبلت عيادات الطفل السليم في كل من مركزي الخور والمطار 92 مراجعا في حين راجع عيادات الأمراض المزمنة في كل من مراكز معيذر ولعبيب وعمر بن الخطاب وأم صلال 311 شخصا بينما استقبلت عيادة الأمراض الجلدية 23 مراجعا في مركز لعبيب الصحي.
واستفاد 379 مراجعا قطريا من خدمات عيادة فحص ما قبل الزواج في كل من مركز الريان ومركز المطار، ومركز الخور، ومركز لعبيب، ومركز عمر بن الخطاب، و ومركز الخليج الغربي.
أما بالنسبة لمركز الاتصال المجتمعي الذي تم إنشاؤه مؤخرا في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية لتقديم استشارات طبية افتراضية عن بعد من خلال الهاتف والفيديو فقد قدم 1613 استشارة طبية خلال فترة العيد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.