الأحد 14 ذو القعدة / 05 يوليو 2020
05:46 م بتوقيت الدوحة

شفاء 5235 يرفع أعداد المتعافين من «كورونا» إلى 25839

قنا

الأحد، 31 مايو 2020
شفاء 5235 يرفع أعداد المتعافين من «كورونا» إلى 25839
شفاء 5235 يرفع أعداد المتعافين من «كورونا» إلى 25839
أعلنت وزارة الصحة العامة، أمس، عن تسجيل 2355 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا «كوفيد - 19»، وتعافي 5235 شخصاً من المرض وذلك في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء في دولة قطر إلى 25839 حالة.
ويعود سبب الزيادة الكبيرة في عدد المتعافين إلى تطبيق آخر التوصيات العالمية فيما يتعلق بمعايير التعافي من الإصابة بـ «كوفيد - 19» والتي تم اعتمادها من قبل وزارة الصحة العامة.
كما سجلت الوزارة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، إدخال 18 حالة للعناية المركزة بسبب المضاعفات الصحية الناتجة عن الإصابة بالفيروس، ليصل بذلك مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة حالياً إلى 217 حالة.
وأوضحت وزارة الصحة، في بيان لها، أن الحالات الجديدة المصابة بالفيروس تعود لأشخاص من العمالة الوافدة كانوا قد أصيبوا نتيجة مخالطتهم لأفراد تم اكتشاف إصابتهم سابقاً، بالإضافة إلى تسجيل حالات إصابة جديدة بين مجموعات من العمالة في مناطق مختلفة وذلك خلال إجراء فحوصات استقصائية من قبل فرق البحث والتقصي التابع لوزارة الصحة، الأمر الذي ساهم في الكشف المبكر عن الحالات.
كما ارتفعت حالات الإصابة والعدوى بالفيروس بين المواطنين والمقيمين، وذلك نتيجة مخالطتهم لمصابين من أفراد أسرهم الذين كانوا قد أصيبوا بدورهم في مكان العمل أو من خلال الزيارات والتجمعات العائلية.
وتم إدخال الحالات المؤكد إصابتها للعزل الصحي التام في مختلف المرافق الطبية بالدولة، حيث يتلقون العناية الصحية اللازمة حسب الوضع الصحي لكل حالة.
وكشفت وزارة الصحة أن الإصابات بين المواطنين والمقيمين شهدت ارتفاعاً، حيث تضاعفت أعداد المصابين نتيجة العدوى التي انتقلت بين الأفراد بسبب التجمعات العائلية والتزاور بين الأصدقاء والأسر وتجاهلهم الإجراءات والتدابير الوقائية الموصى بها من قبل الجهات المعنية بالدولة وأهمها البقاء في المنزل وعدم التزاور والحفاظ على التباعد الاجتماعي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.