الأحد 14 ذو القعدة / 05 يوليو 2020
04:34 م بتوقيت الدوحة

الصين تحث الولايات المتحدة وبريطانيا على عدم التدخل في شؤونها

نيويورك قنا

السبت، 30 مايو 2020
الصين تحث الولايات المتحدة وبريطانيا على عدم التدخل في شؤونها
الصين تحث الولايات المتحدة وبريطانيا على عدم التدخل في شؤونها
 حث السيد تشانغ جون مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، الولايات المتحدة وبريطانيا على التوقف عن التدخل في شؤون بلاده الداخلية.

وقال تشانغ في تصريح بثته وكالة /شينخوا/ للأنباء اليوم إن "الولايات المتحدة وبريطانيا، من أجل أهدافهما السياسية الخاصة، تطلقان تصريحات لا مبرر لها، وتمارسان التدخل والعرقلة، وحاولتا الدفع من أجل عقد مؤتمر مفتوح عبر الفيديو في مجلس الأمن بشأن هونغ كونغ"، مضيفا "أعربت الصين عن معارضتها القوية لذلك، ولم تدعم الغالبية العظمى من أعضاء المجلس المقترح الأمريكي، إيمانا منهم بأن الشؤون المتعلقة بهونغ كونغ تعد من الشؤون الداخلية للصين ولا علاقة لها بتفويضات مجلس الأمن. ورفض مجلس الأمن الطلب، وباءت محاولتها بالفشل".
وتابع "هونغ كونغ منطقة إدارية خاصة تابعة للصين. وشؤون هونغ كونغ هي شؤون داخلية صينية محضة ولا يسمح بأي تدخل خارجي فيها. وإن تشريع الأمن الوطني لهونغ كونغ لا يشكل أي تهديد للسلم والأمن الدوليين. ويجب ألا يتدخل المجلس في ذلك بأي شكل من الأشكال".
وأوضح أن التشريع الأخير الخاص بهونغ كونغ لا يؤثر على درجة عالية من الحكم الذاتي في المنطقة الإدارية الخاصة أو حقوق وحريات أهالي هونغ كونغ. بل إنه، يصب في صالح تنفيذ سياسة "دولة واحدة ونظامان" ورخاء هونغ كونغ واستقرارها.
وأكد أن الأساس القانوني لإدارة الحكومة الصينية لهونغ كونغ هو الدستور الصيني والقانون الأساسي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، مضيفا "الولايات المتحدة تسيء استخدام القوة، وتفرض عقوبات أحادية الجانب".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.