الأحد 08 شوال / 31 مايو 2020
12:58 م بتوقيت الدوحة

د. يوسف المسلماني محذرا:

عدم الالتزام بالتعليمات في العيد سيزيد فترة الذروة والضغط على المؤسسات الطبية

الدوحة - سامح صادق

الأحد، 24 مايو 2020
الدكتور يوسف المسلماني المدير الطبي لمستشفى حمد العام
الدكتور يوسف المسلماني المدير الطبي لمستشفى حمد العام
طالب الدكتور يوسف المسلماني المدير الطبي لمستشفى حمد العام المواطنين والمقيمين بضرروة الالتزام بتعليمات الجهات الرسمية خلال إجازة عيد الفطر المبارك والتي من أهمها عدم الخروج والتباعد الاجتماعي.

وقال الدكتور المسلماني خلال مداخلة مع برنامج المسافة الاجتماعية بتلفزيون قطر "في العادة مرحلة الذروة لفيروس كورونا تستمر حوالي 3 أسابيع وبعدها تبدأ أعداد الإصابات بالانخفاض التدريجي، ولفت إلى أن مشكلة فيروس كورونا أن فترة حضانته تكون من 10 إلى 14 يوم وعليه في حالة مخالفة التعليمات الوقائية ستظهر الأعراض بعد انقضاء هذه الفترة وهذا يعني أن فترة الذروة ستزيد نتيجة اكتشاف حالات جديدة.
 
وأشار إلى أن التزام الجمهور بالتعليمات سيقلل من فترة الذروة في دولة قطر وفي حال مخالفة المجتمع للتعليمات خلال عيد الفطر ستمتد فترة الذروة إلى مدة طويلة وستتواصل أعداد الإصابات في وتيرة الارتفاع".

وأضاف الدكتور يوسف المسلماني أن مؤسسة حمد الطبية وفرت عشرات الآلاف من الأسرة خلال جائحة كورونا بالإضافة إلى زيادة أوقات عمل مقدمي الرعاية الصحية.

وأكد شعوره بالفخر والاعتزاز باعتباره جزء من الجيش الأبيض الذي قدم خدمات جليلة خلال هذه الجائحة لأجل المواطنين والمقيمين في دولة قطر.
 

جدير بالذكر أن قرار مجلس الوزراء بإلزام جميع المواطنين والمقيمين بتثبيت تطبيق احتراز «EHTERAZ» على الهواتف الذكية عند الخروج من المنزل لأي سبب دخل حيز التنفيذ الجمعة، ويستمر حتى إشعار آخر، وفق ما جاء في اجتماع مجلس الوزراء الأخير.

ويأتي القرار ضمن جهود دولة قطر من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا «كوفيد - 19»، حيث يوفر التطبيق الكثير من الميزات لمستخدميه.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.