الثلاثاء 04 صفر / 22 سبتمبر 2020
07:55 ص بتوقيت الدوحة

المجلس الوطني للسياحة يفوز بمنصب نائب رئيس الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات (ICCA) بمنطقة الشرق الأوسط

قنا

الجمعة، 22 مايو 2020
المجلس الوطني للسياحة يفوز بمنصب نائب رئيس الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات (ICCA) بمنطقة الشرق الأوسط
المجلس الوطني للسياحة يفوز بمنصب نائب رئيس الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات (ICCA) بمنطقة الشرق الأوسط
فاز المجلس الوطني للسياحة بمنصب نائب رئيس الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات (ICCA) في منطقة الشرق الأوسط، وذلك خلال الانتخابات التي أجريت مؤخراً.
ويأتي هذا الفوز ليعزز من مكانة دولة قطر على خريطة فعاليات الأعمال الإقليمية والعالمية، ويعتبر تكليلاً لجهود المجلس الوطني للسياحة على مدى السنوات الماضية في تطوير صناعة فعاليات الأعمال محلياً، ومساهمتها في تطورها عالمياً.
وقال السيد أحمد العبيدلي مدير إدارة المعارض بالمجلس الوطني للسياحة والذي سيمثل المجلس في هذا المنصب "نتوجه بالشكر إلى أعضاء الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات ((ICCA في منطقة الشرق الأوسط، وأتطلع إلى تحقيق أهداف الجمعية ودعم صناعة فعاليات الأعمال في المنطقة".
وأضاف: "لقد وضعت دولة قطر صناعة فعاليات الأعمال ضمن القطاعات السياحية الرئيسية المنوط بها تحقيق التنمية السياحية المستدامة، وتقديم الدعم له من خلال توفير مساحات العرض ودعمها بالتكنولوجيا والتقنيات اللازمة لإنجاح مختلف الفعاليات، وكذلك من خلال إصدار السياسات ذات الصلة بفعاليات الأعمال التي تساهم في دعم الاستثمار وتشجيع الشركات العالمية والمحلية للاستفادة من الفرص المتعددة التي يحققها القطاع، وقد ساهمت كل هذه الأمور في تعزيز تجربة الزوار من بدايتها إلى نهايتها ودعم مكانة قطر كوجهة رئيسية لفعاليات الأعمال في المنطقة، وشريك أساسي للجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات."
وتمتد الشراكة بين المجلس الوطني للسياحة وICCA منذ عدة سنوات، حيث سبق للمجلس أن عقد ورشة عمل بالتعاون مع الجمعية مكنت 60 من أعضاء قطاع صناعة المؤتمرات من استقطاب الفعاليات الدولية من خلال تقديم عرض استضافة ناجح، والاستفادة من قاعدة بيانات الجمعية.
وتعتبر الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات (ICCA) هيئة عالمية متخصصة في قطاع فعاليات الأعمال، وتجمع المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة المتخصصة في صناعة المؤتمرات والاجتماعات وهي بمثابة مركز المعرفة لهذه الصناعة.
كما تعد الجمعية مصدراً رئيسياً للبيانات، إذ توفر قنوات التواصل بين الفاعلين في القطاع عالمياً، والفرص لتطوير الأعمال. منذ تأسيسها عام 1963، وتمثل الرابطة أفضل الوجهات في العالم وأكثرهم خبرة في تنظيم الاجتماعات والمناسبات الدولية.
وتضم الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات( ICCA ) قرابة 1,000 عضو من شركات ومؤسسات تنتمي لأكثر من 100 دولة حول العالم، منهم خمسة أعضاء يمثلون دولة قطر.
جدير بالذكر أن قطاع فعاليات الأعمال قد شهد نموا ملحوظا خلال الأعوام الماضية، حيث تمتلك قطر أكثر من 70 ألف متر مربع من مساحات العرض المجهزة بأحدث المرافق والتجهيزات في مركز قطر الوطني للمؤتمرات والدوحة للمعارض والمؤتمرات، بالإضافة إلى عدد كبير من القاعات المتواجدة في الفنادق مما يوفر خيارات متعددة لمنظمي الفعاليات والمؤتمرات، الأمر الذي يسمح بتنظيم عدد كبير من الفعاليات في نفس الوقت، ويعزز رزنامة الفعاليات المحلية والدولية التي تقام في قطر.
يذكر أن قطاع فعاليات الأعمال قد شهد نمواً في عام 2019 بنسبة 9% عن عام 2018، في حين شهد القطاع نمواً قدره 44% خلال السنوات الخمس الأخيرة، وكانت قطر فازت بحق استضافة عشر فعاليات كبرى خلال الفترة من 2019 إلى 2023، وكان من بينها منتدى المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة 2020 والندوة العالمية لموسيقى الكورال 2023.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.