الأربعاء 11 شوال / 03 يونيو 2020
03:30 ص بتوقيت الدوحة

وزيرة الصحة لأفراد المجتمع: ابقوا في منازلكم خلال عيد الفطر

الدوحة - قنا

الخميس، 21 مايو 2020
وزيرة الصحة حنان الكواري و كورونا
وزيرة الصحة حنان الكواري و كورونا
أكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة، في رسالة وجهتها للجمهور بمناسبة عيد الفطر المبارك، على أهمية البقاء في المنزل واتباع الإجراءات والتدابير الموصى بها للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).
  وقالت سعادتها " خلال هذا الشهر ارتفع عدد الحالات الجديدة تدريجيا، ونحن الآن ندخل مرحلة ذروة انتشار وباء (كوفيد-19) في قطر، ومع وجود أعداد أكبر من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس، أصبح من المهم الآن أكثر من أي وقت مضى أن يتبع الناس الإجراءات والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)".
  وأضافت "العيد تقليديا هو الوقت الذي نجتمع فيه مع العائلة والأصدقاء للاحتفال، ولكن هذا العام يجب أن يكون الاحتفال بالعيد مختلفا، في هذا العيد.. من المهم للغاية أن تبقوا في المنزل ولا تخرجوا إلا عند الضرورة القصوى".
  وأكدت بالقول "لدينا جميعا دور نلعبه في التغلب على هذا الوباء، وقد استجاب معظم المواطنين والمقيمين في قطر بشكل رائع خلال الأشهر القليلة الماضية، نعي أن الدوافع كبيرة خلال فترة العيد لزيارة الأصدقاء والعائلة، وأناشدكم أن تستمروا باتباع إجراءات التباعد الاجتماعي والجسدي لمساعدتنا على تجاوز هذه المرحلة الصعبة." 
  وتأتي رسالة وزيرة الصحة العامة في الوقت الذي يتم فيه إدخال ما يقارب 15 مصابا بفيروس كورونا (كوفيد-19) يوميا إلى وحدات العناية المركزة في مؤسسة حمد الطبية. 
  وعلى الرغم من أن غالبية المصابين بـ(كوفيد-19) في قطر يعانون من أعراض خفيفة فقط، إلا أن عددا قليلا من الأشخاص يصابون بأعراض حادة جراء الفيروس ويحتاجون إلى الدخول إلى وحدة العناية المركزة، وهؤلاء الأشخاص في حالة حرجة نتيجة إصابتهم بـ(كوفيد-19) ويحتاجون إلى دعم طبي شامل من أجل إنقاذ حياتهم.
  وأوضحت سعادتها أن الأدلة العالمية أظهرت أنه في حين يمكن للأشخاص من كل الأعمار والحالات الصحية أن يصابوا بفيروس (كوفيد-19)، إلا أن كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة هم الأكثر عرضة للإصابة بأعراض حادة إذا ما أصيبوا بالعدوى بهذا الفيروس. 
  وأضافت أنه لهذا السبب من المهم جدا أن نضطلع جميعا بدورنا في حماية هذه الفئات الضعيفة من السكان وأن أفضل طريقة للقيام بذلك هي من خلال البقاء في المنزل قدر الإمكان. 
  وبيّنت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة بالقول "إذا كنت شابا وبصحة جيدة، فإنك تُعد أقل عرضة من الفئات المذكورة لخطر الإصابة بمضاعفات خطيرة جراء (كوفيد-19)، لكنك على الأرجح معرض مثل أي شخص آخر للإصابة بالفيروس ثم نقله إلى الفئة الضعيفة من الأصدقاء وأفراد العائلة."
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.