الثلاثاء 04 صفر / 22 سبتمبر 2020
11:05 م بتوقيت الدوحة

هيئة تنظيم الاتصالات: 9.7 مليار ريال عائدات قطاع الاتصالات في قطر لعام 2019

الدوحة - قنا

الإثنين، 18 مايو 2020
هيئة تنظيم الاتصالات تدشن نظام إدارة شكاوى خدمات الاتصالات
هيئة تنظيم الاتصالات تدشن نظام إدارة شكاوى خدمات الاتصالات
أظهر تقرير سوق الاتصالات الذي نشرته هيئة تنظيم الاتصالات اليوم أن عائدات قطاع الاتصالات في دولة قطر لعام 2019 بلغت 9.7 مليار ريال قطري.
ويوضح التقرير الذي نشرته الهيئة على موقعها الالكتروني المؤشرات الرئيسية لسوق الاتصالات في قطر للفترة من عام 2015 حتى عام 2019، وذلك بهدف تحديد الاتجاهات السائدة والتطورات التي شهدها السوق وتقديم التوجيه اللازم لأصحاب المصلحة الذين يرغبون بالاطلاع على مزيد من التفاصيل والتحليلات الخاصة بسوق الاتصالات.
وأشار التقرير إلى أن استثمارات مبيعات التجزئة في قطاع الاتصالات لعام 2019 بلغت 1.7 مليار ريال قطري.
ووصل عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات الصوتية الثابتة والبرودباند الثابت نصف مليون اشتراك، في حين بلغ عدد الاشتراكات في خدمة البرودباند الثابت 300 ألف اشتراك.
ووفقا للتقرير بلغ عدد الاشتراكات في خدمات الهاتف الجوال 3.9 مليون اشتراك، وعدد الاشتراكات في خدمات البرودباند الجوال 3.5 مليون اشتراك.
وبلغت نسبة الاشتراكات في خدمات البرودباند الثابت للألياف الضوئية 92 بالمائة، ونسبة الاشتراكات في خدمات البرودباند الثابت بالسرعة المعلنة (30 مجابيت/الثانية) 86 بالمائة.
ووصلت نسبة استخدام خدمات الهاتف الجوال 143 بالمائة، ونسبة استخدام خدمات البرودباند الجوال 129 بالمائة وذلك وفقا للتقرير المنشور.
وجمعت هيئة تنظيم الاتصالات البيانات الواردة في التقرير وعرضتها استنادا إلى التقارير التنظيمية التي يقدمها مقدمو خدمات الاتصالات كل ربع سنة.
ويتضمن التقرير على المؤشرات الرئيسية لإحصائيات سوق الاتصالات مثل اشتراكات الخدمات الصوتية الثابتة والجوالة واشتراكات البرودباند الثابت والجوال بالإضافة إلى حجم استخدام الخدمات الصوتية الجوالة وبيانات إنترنت الهاتف الجوال، والاتجاهات السائدة الخاصة بالسرعة المعلن عنها لخدمات البرودباند الثابت.
كما يتضمن التقرير معلومات مالية مثل عائدات مقدمي خدمات الاتصالات الرئيسيين ونسبة استثماراتهم من عائداتهم في قطاع الاتصالات.
وقال السيد محمد علي المناعي رئيس هيئة تنظيم الاتصالات إنه تماشيا مع صلاحيات الهيئة المتعلقة بضمان تطوير قطاع اتصالات مفتوح وبيئة تنظيمية شفافة، سيتم نشر النسخة المحدثة من هذا التقرير كل ربع سنة بالتعاون مع مقدمي خدمات الاتصالات وذلك كمصدر موثوق وشفاف ومتسق للمعلومات ليتمكن المستهلكين والمستثمرين ومقدمي خدمات الاتصالات من الوصول بشكل مستمر إلى المعلومات المحدثة المتعلقة بسوق الاتصالات.
وأوضح أن التقرير يشير إلى نضوج سوق الاتصالات، منوها في هذا الاطار بمقدمي خدمات الاتصالات على جهودهم في تبني استخدام التكنولوجيات الجديدة وتحديثهم لشبكتهم وتحسين وتنويع الخدمات التي يقدمونها لعملائهم والمساهمة في تطوير الاقتصاد القطري.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.