الإثنين 02 شوال / 25 مايو 2020
03:29 ص بتوقيت الدوحة

قطر للبترول توقع اتفاقية للاستكشاف في منطقتين في جمهورية كوت دي فوار

الدوحة- العرب

الإثنين، 18 مايو 2020
قطر للبترول توقع اتفاقية للاستكشاف في منطقتين في جمهورية كوت دي فوار
قطر للبترول توقع اتفاقية للاستكشاف في منطقتين في جمهورية كوت دي فوار
وقعت قطر للبترول اتفاقية مع شركة /توتال/ تستحوذ بموجبها الأولى على حصة تبلغ 45% في المنطقتين CI-705 وCI-706 البحريتين الواقعتين في حوض /ايفوريان- تانو/ قبالة جمهورية كوت دي فوار.
وتغطي المنطقتان مساحة تبلغ حوالي 3,200 كيلومتر مربع، وتوفران فرصا لاكتشافات هيدروكربونية متعددة في مياه يتراوح عمقها بين 1000-2000 متر، على مسافة 35 كيلومترا من الشاطئ و100 كيلومتر من حقول فوكستروت، وإسبوار، وباوباب المجاورة.
وقال سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، تعليقا على هذه الاتفاقية، إن الحصول على حصة في هاتين المنطقتين يمثل إضافة هامة لمحفظة قطر للبترول في مجال التنقيب والاستكشاف في إفريقيا، إضافة إلى كونه أول استثمار لقطر للبترول في جمهورية كوت دي فوار، حيث تعتبر المناطق البحرية الإفريقية هدفا مهما في استراتيجية قطر للبترول للنمو الدولي.
وأضاف "يسعدنا الدخول في فرصة الاستكشاف الواعدة هذه مع شركة /توتال/، التي تربطنا بها شراكات هامة طويلة الأجل والتي تتمتع بخبرة كبيرة كمشغل وبحضور تاريخي طويل في كوت دي فوار.. كما نود أن نشكر سلطات كوت دي فوار وشركاءنا على تعاونهم."
وستخضع الاتفاقية لإجراءات الموافقات الاعتيادية لحكومة كوت دي فوار.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.