الأحد 08 شوال / 31 مايو 2020
06:29 ص بتوقيت الدوحة

رسمياً.. تحديد موعد استئناف الدوري الألماني لكرة القدم

فرانكفورت - د ب أ

الأربعاء، 06 مايو 2020
بايرن ميونيخ و دورتموند في الدوري الألماني
بايرن ميونيخ و دورتموند في الدوري الألماني
أعلنت رابطة الدوري الألماني مساء اليوم الأربعاء اعتزامها استئناف موسم الدوري في درجتيه الأولى والثانية اعتبارا من الخامس عشر من مايو الجاري.
وأضافت الرابطة أنها أخطرت أندية دوري المحترفين (36 ناديا) بقرار رئاسة الرابطة.

فيما يلي جدول زمني بأهم الأحداث التي جرت منذ بداية الأزمة حتى الآن

7 مارس: إقيمت مباراة في بوندسليجا بين بوروسيا مونشنجلادباخ وبوروسيا دورتموند أمام حشد كبير على الرغم من تسجيل عدد متزايد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في بلدة هاينسبرغ  المجاورة. ويقول السياسيون المحليون إن الحياة العامة لن تتوقف.

8 مارس: فاز بايرن ميونيخ 2 / صفر على أوجسبورج وتعادل ماينز 1 - 1 مع فورتونا دوسلدورف وهما آخر مباراتان أقيمتا بحضور جماهيري فيما أوصى ينس شبان وزير الصحة الألماني في نفس اليوم بإلغاء الفعاليات التي تضم أكثر من ألف شخص.

11 مارس: تغلب جلادباخ 2 / 1 على كولون خلف أبواب مغلقة، بعد يوم واحد من قرار رابطة الدوري الألماني لكرة القدم بإقامة المباريات القادمة بدون جماهير. تيمو هوبيرس لاعب هانوفر، الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية، أول لاعب يصاب بفيروس كورونا المستجد.

13 مارس: قررت رابطة بوندسليجا تعليق الموسم بعد جولة نهاية الأسبوع التالي ولكن في وقت لاحق من ذلك اليوم يوقف النشاط على الفور. بعد بضعة أيام ، تم تعليق الموسم رسميا حتى الثاني من أبريل على الأقل.

31 مارس: وافقت الأندية على تمديد التعليق حتى 30 أبريل على الأقل.

3 أبريل: ذكرت مجلة (كيكر سبورتس) أن 13 من إجمالي 36 ناديا بالدوري الألماني وفرق الدرجة الثانية يواجهون الإفلاس بحلول يونيو المقبل إذا تعين إنهاء الموسم.

20 أبريل: قال آرمين لاشيت وماركوس سودر رئيسا وزراء ولايتي شمال الراين –فيستفاليا، و بافاريا على التوالي أن الدوري الألماني يمكن أن يستأنف بحلول التاسع من مايو ، في بث مباشر على الموقع الألكتروني الرسمي لصحيفة (بيلد) الألمانية ، والذي ضم أيضا كارل هاينز رومينيجيه ويواخيم لوف الرئيسين التنفيذيين لفريقي بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند على الترتيب.

23 أبريل: تم تمديد تعليق بوندسليجا لأجل غير مسمى حتى تسمح السلطات بالعودة. قدم أعضاء رابطة الدوري الألماني برنامجا مفصلا لإعادة التشغيل ، تم إعداده من قبل فرقة عمل برئاسة تيم ماير المدير الطبي في الاتحاد الألماني لكرة القدم. ويقول إن البرنامج لا يمكن أن يوفر حماية بنسبة 100% ولكن يتم منح اللاعبين "مستوى أمني يمكن تبريره طبيا عند أداء مهامهم".

24 أبريل: اتحاد الكرة الألماني يؤجل قبل نهائي كأس ألمانيا إلى أجل غير مسمى.

أول مايو: أعلن نادي كولون عن ثلاث حالات إيجابية، حيث بدأت الأندية اختبارات مكثفة قبل استئناف التدريب الكامل. الثلاثة معزولون ولكن ليس بقية الفريق. في اليوم التالي يعرب بيرجير فيرسترايت لاعب كولون عن قلقه بشأن قرار استئناف النشاط الكروي ، الذي وصفه بـ"الساذج"، لكنه تراجع بعد اجتماع مع مسؤولي النادي.

4 مايو: إيقاف الإيفواري سالومون كالو مهاجم هيرتا برلين بعد نشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يتجاهل خلاله قواعد التباعد الاجتماعي في النادي. وتعلن رابطة الدوري الألماني أنه تم إجراء 1724 اختبارا في 36 ناديا في الموجة الأولى، مع 10 نتائج إيجابية. ويخضع فريق إرتسجيبيرجه آوه، الذي يلعب في الدرجة الثانية، للحجر الصحي بالكامل.

6 مايو بإمكان دوري الدرجتين الأولى والثانية الألماني استئناف نشاطه اعتبارا من منتصف الشهر الحالي، بناء على قرار المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عقب اجتماعها مع رؤساء وزراء الولايات الألمانية في مؤتمر بالفيديو.

وقالت ميركل إن المباريات خلف الأبواب المغلقة يجب أن تتم "بموجب القواعد المعتمدة والمختبرة". ويمكن لرابطة الدوري الألماني والأندية تحديد موعد استئناف المباريات خلال الفترة من 15 إلى 17 مايو الجاري.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.