الجمعة 17 ذو الحجة / 07 أغسطس 2020
06:43 ص بتوقيت الدوحة

تطبيقات «قطر الخيرية».. بيئة آمنة وسهلة لدعم العمل الخيري والإنساني

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 05 مايو 2020
تطبيقات «قطر الخيرية»..
بيئة آمنة وسهلة لدعم
العمل الخيري والإنساني
تطبيقات «قطر الخيرية».. بيئة آمنة وسهلة لدعم العمل الخيري والإنساني
تحرص «قطر الخيرية» من خلال تطبيقاتها الإلكترونية المختلفة على تقديم حلول ذكية فعّالة وآمنة وتختصر الوقت والجهد، وتراعي الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، حيث تمكّن المتبرعين من دفع زكاتهم وصدقاتهم وهم في بيوتهم، بكل سهولة ويسر، ومن هذه التطبيقات:
تطبيق «قطر الخيرية»
www.qch.qa/app
يقدم تطبيق «قطر الخيرية» في أحدث إصداراته على «أندرويد» و «ios» حلولاً سهلة وذكية وآمنة. فبنقرة زر واحدة يمكن متابعة تبرعاتك وتصفّح المشاريع الخيرية والمساهمة فيها، كما يوفر الكثير من المميزات، فهو سهل الاستخدام، سواء كنت متبرعاً لأول مرة، أو بانتظام، سيكون بإمكانك إدارة تبرعاتك بفاعلية، وهو مصمم ليتوافق مع مختلف الأجهزة، وسريع وعملي ومضمون يحافظ على جميع بيانات المتبرعين بطريقة سرية وآمنة.
يوفر التطبيق ميزة الملف الشخصي الذي يعد بمثابة نافذتك على مساهماتك الخيرية، إذ يزودك بتقارير دورية عن المشاريع والكفالات والتبرعات التي قمت بها، كما يتوفر في الملف الشخصي خدمة «هدف تبرعاتك» الذي يساعدك على وضع هدف التبرع بمبلغ معين ستسعى إلى تحقيقه خلال السنة. تضمن «قطر الخيرية» حماية خصوصية وسرية البيانات الخاصة بجميع مستخدميها من خطر تعرضهم للسرقة أو الاحتيال، كما يحتوي تطبيق «قطر الخيرية» على ميزة ذكية وسهلة لحساب قيمة زكاتك المفروضة للأفراد والشركات، عبر حاسبة الزكاة التي تقوم بحساب مختلف أصناف الزكاة.
أصبح عمل الخير أسهل عبر تطبيق «قطر الخيرية»، إذ يسمح لك بالتبرع باستخدام البطاقة البنكية، أو البطاقة الائتمانية، والمساهمة في التخفيف من معاناة الكثير من المحتاجين حول العالم، وجعل مستقبلهم أفضل، كما بإمكانك الآن التبرع لتمويل مشروعك الخيري بالتقسيط، مهما كان نوع المشروع وأياً كانت تكلفته.
تطبيق «رفقاء»
www.rofaqa.com
يهتم تطبيق رفقاء الداعم لمبادرة «رفقاء» (www.rofaqa.com) التي أطلقتها «قطر الخيرية»، والتي تهتم بقضايا الأطفال الأيتام، أو ذوي الاحتياجات الخاصة، أو الطلاب حول العالم، وتلبية احتياجاتهم. يهدف التطبيق لجعل هذه الفئات في متناول يد الكافل، ويسمح له بالاطلاع على التقارير التفصيلية للمشاريع والكفالات التي قام بها، كما يتيح التطبيق المساهمة في مبادرة «أمنيتي» لتحقيق أمنيات الأطفال الفقراء، ومبادرة «عاون» لدعم مشاريع المحتاجين وتنمية مهاراتهم.
ومن مزايا التطبيق تسجيل الدخول ببصمة الأصبع، والتعرف على الوجه، وسهولة اختيار الكفالة المناسبة، من حيث نوعها، أو الدولة، أو العمر، أو الجنس، وطريقة الدفع المناسبة باستخدام البطاقة البنكية، أو البطاقة الائتمانية.
تطبيق المساعدات الإنسانية في قطر (Q-Aid)
تطبيق المساعدات الإنسانية (Q-Aid) صُمّم ليكون الوسيط الأمثل بين الفئات الأكثر احتياجاً وبين أهل الخير من المتبرعين داخل دولة قطر، حيث يقوم التطبيق بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للفئات الأكثر احتياجاً.
وتسمح الخدمة التي يوفرها التطبيق للفئات المحتاجة بتقديم طلبات للحصول على مختلف المساعدات (مساعدة غذائية عاجلة للحالات الخاصة، تغطية رسوم العلاج أو الدراسة، مفروشات وأثاث للمنزل)، كما يوفر التطبيق للمتبرعين مساحة للتعرف على أكثر الحالات احتياجاً، وتسهيل عملية التبرع، وإيصال المساعدات للفئات التي تستحقها بطريقة سلسة، وسريعة، وآمنة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.