السبت 20 ذو القعدة / 11 يوليو 2020
01:43 م بتوقيت الدوحة

الروسي فيدوساف بطلاً للماراثون الدولي للشطرنج الخاطف للاتحاد القطري

الدوحة - قنا

الأحد، 26 أبريل 2020
بطولة شطرنج افتراضية
بطولة شطرنج افتراضية
توج الأستاذ الدولي الكبير الروسي فلاديمير فيدوساف بلقب الماراثون الدولي للشطرنج الخاطف، والذي نظمه الاتحاد القطري للشطرنج بطريقة اللعب عن بعد، وبالتعاون مع شركة عبدالله عبدالغني وإخوانه وبمشاركة كبيرة بلغت 2800 لاعب ولاعبة من بينهم 90 أستاذا دوليا كبيرا من مختلف أنحاء العالم ومن أبرز المصنفين لدى الاتحاد الدولي.
وتفوق الروسي فيدوساف في منافسات فئة الرجال وتمكن من تحقيق الفوز في جميع المواجهات واحتلال المركز الأول متفوقا على كل من الأستاذ الدولي الكبير الروسي فاليري سفيريدوف الذي حل في المركز الثاني ، والأستاذ الدولي الكبير الأرميني هايك مارتيروسيان صاحب المركز الثالث ، فيما جاء الأستاذ الدولي الكبير البيروفي جوزي مارتينيز الكانتارا في المركز الرابع، بينما أكمل الأستاذ الدولي الكبير الهندي نارايانان قائمة المراكز الخمسة الأولى.
وعلى صعيد منافسات فئة السيدات، تمكنت الأستاذة الدولية الكبيرة المجرية بيترا بابي من احتلال المركز الأول ، فيما حلت الأستاذة الدولية الإيرانية زاهيديفار اناهيتا في المركز الثاني، في حين احتلت الاستاذة الدولية الكبيرة الروسية الكسندرا مالتسفسكايا المركز الثالث.
وفي منافسات فئة المقيمين، حصل الأستاذ الدولي الكبير المغربي هشام الحمدوشي على المركز الأول، فيما جاء الأستاذ حميد القاضي في المركز الثاني ، بينما نال الأستاذ الدولي الكبير فيكتور بولوجان المركز الثالث .
أما في منافسات فئة اللاعبين القطريين، فقد نجح الأستاذ الدولي الكبير محمد ناصر السيد من التتويج باللقب بعد احتلال المركز الأول، في حين حازت خلود الخليفي على جائزة أفضل لاعبة ، بينما نال علي السعدي على المركز الأول في فئة تحت 20 عاما، فيما توج عبدالله الحميد بلقب فئة تحت 14 عاما، وليان القصابي بلقب فئة تحت 12 عاما.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.