الجمعة 19 ذو القعدة / 10 يوليو 2020
01:24 م بتوقيت الدوحة

حديقة القرآن النباتية تختتم برامجها التعليمية للعام 2019 - 2020

الدوحة - قنا

السبت، 25 أبريل 2020
حديقة القرآن النباتية تختتم برامجها التعليمية للعام 2019 - 2020
حديقة القرآن النباتية تختتم برامجها التعليمية للعام 2019 - 2020
اختتمت حديقة القرآن النباتية، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، برامجها التعليمية للعام /2019 2020/، بتكريم الفائزين في مسابقتي "باحث النبات اليافع" و"الأمن الغذائي" اللتين نظمتهما بهدف مساعدة الطلاب على استكشاف الحلول لعدد من التحديات، وشارك فيهما حوالي 290 طالبا ومعلما.
وقد شهدت النسخة الرابعة من مسابقة "باحث النبات اليافع" التي نظمتها الحديقة بالتعاون مع إدارة المناهج في وزارة التعليم والتعليم العالي، مشاركة أكثر من 150 طالبًا ومعلمًا من نحو 40 مدرسة. وقيّمت لجنة تحكيم علمية الملصقات البحثية للطلاب أثناء المعرض البحثي الذي أقيم في فبراير الماضي، وتعتزم حديقة القرآن النباتية نشر ملخصات أفضل البحوث المشاركة في كتاب تذكاري مستقبلي.
وفي نسخة هذا العام من مسابقة "باحث النبات اليافع"، فازت المشاريع البحثية المقدمة من طالبات مدرسة رفيدة بنت كعب الإعدادية للبنات بالمركزين الأول والثالث، بينما جاءت مدرسة زينب الإعدادية للبنات في المركز الثاني، وحازت مدرسة الدوحة الثانوية للبنين على المركز الثالث مكرر.
من ناحية أخرى، شارك 140 طالبًا من 24 مدرسة في مسابقة "الأمن الغذائي" التي تشجع على الممارسات الزراعية الحديثة التي تجعل الاستثمارات في هذا القطاع مجدية، حيث فازت مدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال الثانوية للبنات بالمركز الأول بينما حصلت مدرسة الشيحانية الثانوية للبنات على المركز الثاني وجاءت مدرسة دخان الثانوية للبنات في المركز الثالث.
وأوضحت السيدة فاطمة صالح الخليفي، مدير حديقة القرآن النباتية، أن الحديقة تهدف من خلال برامجها التعليمية ومسابقاتها البحثية إلى دعم الطلاب والشباب في قطر وتشجيعهم على البحث عن حلول عملية من خلال البحوث العلمية لمواجهة تحديات الأمن الغذائي والتحديات البيئية الأخرى التي تواجه البلاد في ظل الظروف المناخية الحالية.
وهنأت مديرة الحديقة الطلاب والطالبات النابغين، مؤكدة أن جهودهم وأبحاثهم ستسهم بالتأكيد في دعم التزام دولة قطر بتحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.