الأربعاء 11 شوال / 03 يونيو 2020
02:10 ص بتوقيت الدوحة

مصر.. تسجيل 232 حالة إصابة جديدة بـ «كورونا» و11 حالة وفاة

د.ب.أ

الخميس، 23 أبريل 2020
تسجيل 232 حالة إصابة جديدة بـ «كورونا» في مصر و11 حالة وفاة
تسجيل 232 حالة إصابة جديدة بـ «كورونا» في مصر و11 حالة وفاة
أعلن خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الخميس، تسجيل 232 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا المستجد، جميعهم مصريون، مضيفا أنه تم تسجيل 11 حالة وفاة جديدة.

وأوضح مجاهد، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1334 حالة، من ضمنهم الـ 1004 متعافيين.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 69 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1004 حالات حتى اليوم.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم هو 3891 حالة من ضمنهم 1004 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و287 حالة وفاة.

وفي إطار الحرص على التواصل المستمر مع الأطقم الطبية، عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اجتماعها الدوري عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" مع الأطقم الطبية بمستشفيات الحميات على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك ضمن خطة الوزارة للتوسع في تلك المستشفيات لتصبح مستشفيات عزل لمصابي فيروس كورونا بشكل تدريجي.

وأشارت الوزيرة إلى أنه حرصًا على رفع الكفاءة المهنية للعاملين بالمعامل المركزية وفروعها، قامت وزارة الصحة والسكان بتنظيم 50 دورة تدريبية للعاملين على كيفية أخذ المسحات وتطبيق معايير مكافحة العدوى أثناء التعامل مع العينات، علما بأن المعامل لديها فريق من مكافحة العدوى مدرب لحماية الأطقم الطبية من الإصابة.

وقالت إنه تم زيادة عدد معامل الفيروسات على مستوى الجمهورية إلى 27 معملا من ضمنها 12 معملا جاري زيادة طاقتهم الاستيعابية من 20 حالة إلى 100 حالة كل خمسة  ساعات، كما تمتلك المعامل 36 جهاز تحليل "بي سي آر" خاصا باختبارات فيروس كورونا المستجد منها 9 بالمعمل الرئيسي و27 بالفروع بالمحافظات.

وتم ربط المعامل المركزية بالمعامل الفرعية من خلال شبكة إلكترونية موحدة؛ لضمان سرعة وصول النتائج، كما أنه جاري زيادة 12 جهاز تحليل "بي سي آر" آخر خلال الشهر المقبل.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.