الأحد 08 شوال / 31 مايو 2020
01:24 م بتوقيت الدوحة

كتارا تطلق باقة من المسابقات خلال رمضان عبر مواقع التواصل

الدوحة - قنا

الإثنين، 20 أبريل 2020
"كتارا" تستقبل جماهير غفيرة للاحتفال بـ #اليوم_الوطني_القطري
"كتارا" تستقبل جماهير غفيرة للاحتفال بـ #اليوم_الوطني_القطري
تتأهب المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" لإطلاق باقة من المسابقات الدينية والثقافية والتراثية خلال شهر رمضان المبارك وذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووفق برامج ومنصات المشاركة عن بعد الخاصة بها.
وتأتي هذه الأنشطة والفعاليات ضمن فعاليات المؤسسة خلال شهر رمضان المبارك وفي إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد 19) ومنع انتشاره، حيث تتوجه مسابقات كتارا خلال ذلك الشهر إلى مختلف الفئات الاجتماعية والعمرية، إذ تشمل حفظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، إلى جانب إطلاقها لمسابقات تتعلق بالثقافة والتراث والقصة القصيرة والإعلام. 
وفي هذا السياق، تطلق "كتارا" مسابقة "جزء عم للأطفال" القطريين والمقيمين، ومسابقة "كتارا للأحاديث النبوية" للبنات والبنين.
كما تطلق المؤسسة مسابقات في الثقافة والتراث والإعلام، مثل مسابقة كتارا للمذيع الفصيح، حيث يطلب من المشاركين قراءة نص يُعد من قبل كتارا، وإرسال التسجيل الصوتي أو المرئي على الواتس اب، مرفقا بمعلومات عن المشارك وصورة من بطاقته الشخصية. كما ستطلق المؤسسة العامة للحي الثقافي مسابقة كتارا للتراث القطري موجهة للجميع، عبر توجيه سؤال يوميا على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بكتارا يتعلق بالمفردات القطرية القديمة، بالإضافة إلى مسابقة القصة القصيرة المستوحاة من السيرة النبوية وحياة الرسول صلى الله عليه وسلم، والموجهة للأطفال القطريين والمقيمين ومن جميع الأعمار على أن يكون عدد كلمات القصة يتراوح بين 100 و120 كلمة، فيما تشتمل مسابقة معارض كتارا على توجيه سؤال يوميا عن أحد معارض كتارا السابقة وهي مفتوحة أمام مشاركة الجميع عبر تلك المواقع .
كما تطلق كتارا خلال شهر رمضان المبارك الجزء الثاني من المسلسل الكرتوني "تمور وتمورة" بالتعاون مع تلفزيون قطر.
من جانب آخر، تستعد المؤسسة العامة للحي الثقافي لإطلاق باقة من المعارض الافتراضية لنخبة من الفنانين التشكيليين مثل: المعرض الافتراضي "الطيبين" للفنان القطري علي دسمال الكواري، والمعرض الافتراضي "رقاع" للفنان السوري هادي قاصوص، ومعرض "سراب لا تصل إليه" للفنان القطري مسعود البلوشي ومعرض بعنوان "النتيجة" للفنانة القطرية فاطمة النعيمي.
يشار إلى أن كتارا حددت فترة للتسجيل في مسابقة "جزء عم للأطفال" ومسابقة كتارا للأحاديث النبوية ومسابقة القصة القصيرة ومسابقة كتارا للمذيع الفصيح، تبدأ في الأول من رمضان المبارك وتنتهي في العاشر من الشهر الكريم، موضحة أنّ التواصل مع المشاركين سيكون عن طريق الهاتف أو برنامج زوم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.