الخميس 05 شوال / 28 مايو 2020
01:50 م بتوقيت الدوحة

ارتفاع إصابات «كورونا» في الكويت إلى 1355 وتسجيل حالة وفاة

الكويت- قنا

الثلاثاء، 14 أبريل 2020
ارتفاع إصابات «كورونا» في الكويت إلى 1355 وتسجيل حالة وفاة
ارتفاع إصابات «كورونا» في الكويت إلى 1355 وتسجيل حالة وفاة
أعلنت وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 55 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد - 19" خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 1355.
وأشار السيد عبدالله السند الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية في مؤتمر صحفي اليوم، إلى تسجيل حالة وفاة جديدة في بلاده.
وأوضح أن حالات الإصابة الجديدة تتوزع بين ثلاث مرتبطة بالسفر لمواطنين كويتيين قدموا من رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة وكانوا تحت الحجر الصحي المؤسسي، فيما تعود 43 حالة لمخالطين تأكدت إصابتهم بمرض /كوفيد - 19/.
وأضاف أن الحالات قيد التقصي الوبائي بلغ عددها 9 جميعها قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم.
وذكر أن إجمالي الوفيات بلغ ثلاث حالات بتسجيل وفاة مواطنة كويتية مصابة بالفيروس عمرها 79 بعد أن أعلن أمس /الإثنين/ عن وفاة مواطن آخر كان يتلقى الرعاية الطبية بالعناية المركزة للعلاج من الفيروس، والثالثة سجلت مطلع الشهر الجاري لمقيم بعد إصابته بالمرض أيضا.
ولفت إلى أن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 176 حالة من الحالات التي كانت قد أصيبت بالمرض وذلك بعدما أعلن الشيخ باسل الصباح وزير الصحة الكويتي في وقت سابق اليوم، شفاء 26 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأشار الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، إلى أن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة بقي كما هو عند 26 حالة بواقع تسع حرجة و17 مستقرة، وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا التي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 1176 حالة.
وجدد السند، التأكيد على ضرورة أخذ الجميع بكل طرق ووسائل الوقاية الشخصية واتباع التعليمات والتوصيات الصادرة من الوزارة ومن الجهات الرسمية في دولة الكويت فيما يخص احتواء انتشار الفيروس، إضافة إلى متابعة الحسابات الرسمية الموثقة حول آخر الأخبار والمستجدات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.