الخميس 05 شوال / 28 مايو 2020
02:56 م بتوقيت الدوحة

الكويت تعلن عودة 50 ألف من رعاياها للبلاد خلال 19 يوماً

الكويت - د ب أ

الإثنين، 13 أبريل 2020
78 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الكويت
78 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الكويت
أعلن رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح انتهاء مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الاثنين من اعتماد خطة عودة المواطنين من الخارج، والذين يقدر عددهم بنحو 50 ألف كويتي خلال 19 يوما، وهي أكبر عملية إجلاء تشهدهاالكويت.
وأوضح رئيس الوزراء أن هذا القرار جاء تنفيذا لتوجيه أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لتبدأ الخطة الأحد المقبل.
وأضاف الخالد في مؤتمر صحفي عقب انتهاء الاجتماع الاسبوعي في قصر السيف  أن الخطة ستبدأ وفق البرنامج المعد لهذا الغرض، وبعداكتمال كافة استعدادات الجهات المعنية التي تكفل استقبال المواطنين على النحو المطلوب الذي يحقق الهدف المأمول، معربا عن الأمل أن"يتمكن مواطنونا من صيام شهر رمضان المبارك في دولة الكويت".
من جانبه، قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الناصر الصباح إنه  سيبدأ من يوم 19 إلى 21 أبريل إجلاء المواطنين من دول مجلس التعاون الخليجي ومصر وتركيا، مشيرا إلى أنه سيجري إجلاء الكويتيين الذين يحتاجون إلى سرير طبي من جميع دول العالم من يوم 23 أبريل.
وأكد وزير الخارجية أن يوم 25 أبريل هو موعد العودة الشاملة للمواطنين من كل دول العالم.
وتابع وزير الخارجية قائلا إن عدد الكويتيين المتوفين بسبب كورونا في الخارج يزيد عن 10 كويتيين، منوها إلى أن  35 ألف من الكويتيين في الخارج قاموا بتسجيل بياناتهم في الموقع الإلكتروني من أجل العودة الى البلاد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.