الأربعاء 11 شوال / 03 يونيو 2020
10:27 م بتوقيت الدوحة

مع مواصلة الإيقاف المتوقع للأنشطة الرياضية

تمديد موسم كرة القدم لما بعد 14 مايو أصبح واقعاً

معتصم عيدروس

الجمعة، 10 أبريل 2020
تمديد موسم كرة القدم لما بعد 14 مايو أصبح واقعاً
تمديد موسم كرة القدم لما بعد 14 مايو أصبح واقعاً
أصبحنا على بعد 4 أيام فقط من انتهاء التمديد الثاني للأنشطة الرياضية في دولة قطر، والذي تقوم بإعلانه اللجنة الأولمبية بسبب جائحة كورونا التي ما زالت تحاصر العالم وتفرض عليه الالتزام بالإجراءات التي تمنع انتشاره. وكانت اللجنة الأولمبية قد أعلنت التوقف الأول للأنشطة يوم 14 مارس لمدة أسبوعين، ثم ألحقته بالتمديد الثاني والذي يستمر حتى 14 أبريل الحالي، استكمالاً للجهود التي تبذلها الدولة لاتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار «كورونا»، وتماشياً مع توصيات وزارة الصحة العامة بتجنب التجمع في الأماكن العامة.
والتزم اتحاد الكرة ومؤسسة دوري نجوم قطر بإيقاف المباريات خلال فترتي التوقف الحاليتين، مع السماح بإجراء التدريبات عن بعد للاعبين، مع التحضير في الوقت نفسه لاستئناف النشاط في أية لحظة يتم السماح فيها باستكمال الموسم الذي لم يتبق منه سوى عدد قليل من المباريات، وهي حصراً: 5 أسابيع في دوري النجوم، و3 مباريات في بطولة كأس الأمير، و5 أسابيع في دوري الدرجة الثانية، ومباراة فاصلة بين صاحب المركز الحادي عشر في دوري النجوم مع وصيف أندية الدرجة الثانية. وهي المباريات التي يحتاج الاتحاد ومؤسسة دوري نجوم قطر لفترة شهر كامل للانتهاء منها إذا تمت برمجتها لتقام كل ثلاثة أو أربعة أيام.
والآن يبدو واضحاً أننا أمام تمديد ثالث مماثل لفترة إيقاف الأنشطة الرياضية، إذا افترضنا أنه سيكون لمدة أسبوعين، وهو على كل حال لن يكون أقل من ذلك، فذلك يعني أنه سيتم السماح باستئناف النشاط يوم 29 أبريل الحالي، وهو ما يعني منطقياً أن الموسم الرياضي لن ينتهي كما هو مقرر له سابقا (14 مايو) بل سيضطر اتحاد الكرة إلى تمديده حتى 15 يونيو، باستغلال الملاعب المكيفة لخوض المباريات وهي كما هو معروف: ملعب السد واستاد خليفة وملعب الجنوب.. أو المقترح الثاني، بعد التنسيق مع الجهات المعنية في الدولة بإيقاف النشاط واستئنافه في شهر أغسطس المقبل لإكمال الموسم الحالي، ومن ثم البدء في التحضير للموسم الجديد، بعد فتح باب الانتقالات الصيفية لمدة شهر.
حتى الآن هذه هي الخيارات الموجودة أمام لجنة المسابقات باتحاد الكرة في ظل الإصرار على استكمال الموسم، وفي حال انطلق النشاط فعلياً يوم 30 أبريل أو في الأول من مايو فمؤكد أن دوري النجوم ودوري الثانية وكأس الأمير لن تنتهي مبارياتها قبل الأول من يونيو.. مع الوضع في الاعتبار أن الاتحاد قد يلجأ كما ذكرنا سابقاً إلى إنهاء الموسم في شهر أغسطس المقبل، على أن ينطلق الموسم الجديد في النصف الأول من سبتمبر أو بداية أكتوبر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.