الخميس 05 شوال / 28 مايو 2020
09:30 م بتوقيت الدوحة

لبنان يقرر تمديد حالة التعبئة العامة حتى 26 أبريل الجاري لمواجهة كورونا

قنا

الخميس، 09 أبريل 2020
لبنان يقرر تمديد حالة التعبئة العامة حتى 26 أبريل الجاري لمواجهة كورونا
لبنان يقرر تمديد حالة التعبئة العامة حتى 26 أبريل الجاري لمواجهة كورونا
 أعلن المجلس الأعلى للدفاع اللبناني، اليوم، تمديد حالة التعبئة العامة بالبلاد حتى 26 من شهر أبريل الحالي التي بدأت منذ 15 مارس الماضي من أجل الحد من تفشي وباء كورونا.
جاء ذلك خلال اجتماع للمجلس بدعوة من الرئيس اللبناني العماد ميشال عون لمتابعة آخر التطورات والإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث استعرض عون في كلمة له خلال الاجتماع ، التدابير والإجراءات التي اتخذت منذ إعلان تمديد التعبئة العامة بتاريخ 15 مارس في إطار الوقاية من فيروس كورونا (كوفيد-19)، ومدى انعكاسها على تأمين المواد والخدمات الضرورية للمواطنين، وشدد الرئيس اللبناني على أهمية التنبه إلى الأرقام والإحصاءات والتي على أساسها يتم اتخاذ القرار المناسب.
وفي نفس السياق، عرض الدكتور حسان دياب رئيس الوزراء اللبناني، التقييم العام للتدابير والإجراءات التي اتخذت والتي اعتبرها جيدة ، وأشار إلى أنه سيتم زيادة بعض الإجراءات التي فرضتها المراسيم والقرارات المعنية بتنفيذ خطط إعلان التعبئة العامة وفقا للمعطيات والنتائج والإحصاءات الواردة من وزارة الصحة، لاسيما تلك المتعلقة باللبنانيين العائدين من الخارج.
وأطلع الدكتور حسان دياب الحاضرين على التوصية الصادرة عن اللجنة المعنية بمتابعة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا والتي قضت بالتمديد لفترة إعلان التعبئة العامة لغاية 26 أبريل الحالي.
كما عرض وزير الصحة اللبناني الدكتور حمد حسن الأوضاع الصحية والاستشفائية.. وشدد على ضرورة عدم تخفيف وطأة الإجراءات، وتطرق إلى وضع اللبنانيين العائدين من الخارج.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.