الخميس 18 ذو القعدة / 09 يوليو 2020
05:34 ص بتوقيت الدوحة

المركز الطبي للخيل يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة مونتريال الكندية

الدوحة - قنا

الأربعاء، 08 أبريل 2020
. - من مؤتمر تناسل الخيل والأمهر حديثي الولادة بالدوحة (تويتر)
. - من مؤتمر تناسل الخيل والأمهر حديثي الولادة بالدوحة (تويتر)
وقع المركز الطبي البيطري للخيل مذكرة تفاهم مع كلية الطب البيطري جامعة مونتريال بكندا، تنص على تعزيز خبرات تعليم الطب البيطري الخاص بالخيل، والعمل على تطوير برنامج تدريب الطلاب البيطريين في المركز.
وتهدف الاتفاقية إلى إقامة شراكة بين المركز الطبي البيطري للخيل وجامعة مونتريال أساسها التعاون في تدريب مجموعة من طلبة الطب البيطري الذين يدرسون في كلية الطب البيطري بمونتريال، في المركز الطبي البيطري للخيل، حيث سيتمكنون من المشاركة في التدريب والأبحاث السريرية في مجال الطب البيطري للخيل.. بالإضافة إلى أن المركز سيستقبل ثلاثة طلاب من جامعة مونتريال كل سنة، حيث إنه سيتم تسجيل هؤلاء الطلبة في السنة النهائية من إتمام شهادتهم الجامعية في برنامج الطب البيطري.. وسيتمتع الطلبة بفرصة استخدام مرافق المركز الطبي البيطري للخيل، ذات المواصفات العالمية بما في ذلك أجهزة المختبر المتطورة طيلة فترة تدريبهم.
وقع مذكرة التفاهم، كل من السيد سعد خالد عوان، المدير بالنيابة للمركز الطبي البيطري للخيل، والدكتورة كريستين ثيوريت، عميدة كلية الطب البيطري جامعة مونتريال.
ويقع المركز الطبي البيطري للخيل داخل مرافق الشقب ذات المواصفات العالمية، ويحتوي على مستشفى للحالات الطبية للخيل، ومختبر التشخيص البيطري، وقسم الأبحاث والتدريب.
وتعليقا على هذا التعاون، قالت الدكتورة ثيوريت: "يسر كلية الطب البيطري التابعة لجامعة مونتريال أن تقيم شراكة مع المركز الطبي البيطري للخيل، ونحن نتقدم بالشكر والامتنان للمركز، لفتح أبوابه وخبراته أمام طلبتنا ومنحهم هذه الفرصة الثمينة لتطوير مهاراتهم البيطرية ضمن مستوى عالمي". 
من جانبه، قال السيد عوان: "يعتبر إجراء أبحاث عالية الجودة واستكشاف سبل مبتكرة في مجال التعليم توجها أساسيا وجوهريا لدينا في المركز الطبي البيطري للخيل، وهو مسار مرتبط بالتوجه الاستراتيجي الذي تقدمه لنا مؤسستنا الأم - مؤسسة قطر، وتتماشى مذكرة التفاهم التي وقعها المركز، مع رؤية مؤسسة قطر التي تعتمد بالأساس على الترويج للأنشطة التعليمية، حيث تشكل الاتفاقية جزءا من التزام المركز الطبي البيطري للخيل بمتابعة التعاون المحلي والدولي لتعزيز التعليم ونقل المعرفة، بالإضافة إلى إتاحة فرص البحث بشكل أوسع".   
ويعتبر المركز الطبي البيطري للخيل عضو مؤسسة قطر، من أحدث المراكز الطبية المتطورة ويتم إحالة مختلف الحالات الطبية إليه، حيث تشمل مختلف الخدمات الطبية البيطرية المتخصصة التي يقدمها المركز: الطب الباطني، وحدة العناية المركزة الخاصة بالأمهار حديثي الولادة، قسم تناسل الخيل، الطب الرياضي، قسم التصوير التشخيصي والتخدير، ووحدة إدارة التعامل مع الألم.
ويملك المركز آخر وأحدث التقنيات الخاصة بالتصوير بالرنين المغناطيسي 3T، والأشعة المقطعية، وأحدث تجهيزات التصوير الومضي النووي المستخدم في مجال الطب النووي، وأكثر التقنيات تطورا للأشعة السينية، والموجات فوق الصوتية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.