الجمعة 06 شوال / 29 مايو 2020
12:38 ص بتوقيت الدوحة

الهلال القطري يتعاون مع الأمم المتحدة لنشر الوعي بالوقاية من كورونا باليمن

الدوحة - قنا

الأربعاء، 08 أبريل 2020
. - من مركز إدارة المعلومات في الطوارئ التابع للهلال الأحمر القطري لمتابعة ا...
. - من مركز إدارة المعلومات في الطوارئ التابع للهلال الأحمر القطري لمتابعة ا...
 ضمن جهود الاستجابة لمخاطر وباء كورونا المستجد (كوفيد - 19)، نظمت البعثة التمثيلية للهلال الأحمر القطري في اليمن ورشة تعريفية حول الفيروس وسبل الوقاية منه في ظل تصاعد المخاوف بين أفراد المجتمع وضعف المعرفة لديهم بطبيعة المرض وطرق انتشاره.
وأقيمت الورشة التعريفية في مقر بعثة الهلال الأحمر القطري بالعاصمة اليمنية صنعاء، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وهدفت لرفع مستوى الوعي لدى 50 مشاركا ومشاركة من موظفي البعثة والعاملين بمشروع دعم الرعاية الصحية للنازحين بالمكاتب وفي الميدان.
وأوضح الهلال الأحمر القطري، في بيان اليوم، أن الورشة تناولت العديد من النقاط الهامة حول فيروس كورونا (كوفيد - 19)، والإجراءات المتبعة لمواجهته وطرق الوقاية منه، وكيفية الحد من انتشاره .
وقال الدكتور محمد أسعد الجلود مسؤول الصحة بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، الذي قدم الورشة، إن أهميتها تنبع من الحرص على حياة الناس، وطمأنة المشاركين وإبراز دورهم في تخفيف القلق من انتشار العدوى بين العاملين في المجال الصحي، ونشر المعلومات الصحية السليمة حول الوقاية الصحيحة، ونقلها إلى المجتمع عن طريق الفرق العاملة في الميدان.
وأشاد الدكتور الجلود بجهود الهلال الأحمر القطري في نشر الوعي ومساعدة آلاف المستفيدين من مشروع الرعاية الصحية للنازحين، والمشاريع الأخرى في القطاعات المختلفة. وقال: "نحن باقون على الشراكة وسعداء بها، وسنعمل يدا بيد مع الهلال الأحمر القطري في تنفيذ مشروع دعم النازحين في جميع مراحله، للوصول إلى النتائج المرجوة".
وبالتوازي مع ذلك، عقدت بعثة الهلال الأحمر القطري ورشة عمل تعريفية لمشروع توفير مستلزمات الإيواء للنازحين الأشد ضعفا في مديريات قعطبة والحصين وجحاف بمحافظة الضالع، وذلك تمهيدا لانطلاق أنشطة المشروع، الذي يهدف إلى توفير المأوى لـ 1,000 أسرة نازحة لمدة 6 أشهر، إلى جانب توزيع مواد غير غذائية من الاحتياجات المنزلية الأساسية على 500 أسرة.
وفي ختام الورشة، أوضح السيد هيثم الدميني مدير المشروع أن الحاضرين تعرفوا على أهداف المشروع وخطته التنفيذية، وكذلك التحضير لتدريب فرق التسجيل والتحقق على كيفية العمل الميداني بأعلى المعايير، والتنسيق بين مختلف الفرق والجهات المعنية، إلى جانب طرح التحديات والدروس المستفادة من المشاريع المماثلة السابقة، ومناقشة الحلول للتحديات الميدانية.
ومن المقرر أن يتولى الهلال الأحمر القطري تنفيذ المشروع بشكل متزامن في 4 محافظات هي صعدة وتعز وإب والضالع بميزانية تبلغ 882,743 دولارا بتمويل من صندوق اليمن الإنساني التابع لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، كجزء من مشاريع الاستجابة الطارئة في اليمن.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.