السبت 08 صفر / 26 سبتمبر 2020
06:33 ص بتوقيت الدوحة

منصور بن جاسم: دراسة إلغاء الرسوم الدراسية على المتعثرين

الدوحة - العرب

الأربعاء، 08 أبريل 2020
منصور بن جاسم
منصور بن جاسم
كشف سعادة الشيخ منصور بن جاسم آل ثاني عضو غرفة قطر وممثل لجنة التعليم في الغرفة، عن دراسة عدد من المدارس إلغاء رسوم بعض حالات أولياء الأمور التي تعثرت مادياً نتيجة جائحة كورونا «كوفيد - 19»، مضيفاً أن المدارس تقوم بدارسة حالات أولياء الأمور وتقدير ظروفهم ودراستها مع وزارة التعليم والتعليم العالي.
وقال سعادته لبرنامج «المسافة الاجتماعية»، والذي يبثّ على تلفزيون قطر وقنوات الريان وقنوات الكأس أمس: أكد المسؤولون في وزارة التعليم متابعة سعادة وزير التعليم والتعليم العالي للجهود التي تبذلها المدارس فيما يتعلق بالتعليم عن بُعد، وتأييده ومساعدته ودعمه بكل موارد الوزارة التعليمية لتحقيق واستمرار العملية التعليمية.
وحول تغير الرسوم الدراسية، أوضح أن الهدف من وجود الطالب في المدرسة هو التعلّم، والتعليم لم يتوقف، فالمدارس قامت بعمل منظومة للتعليم عن بُعد، وبعض المدارس كانت جاهزة لها، والبعض الآخر تطلب الأمر منها استثمارات إضافية لتطبيق التعلّم عن بُعد. وقال منصور بن جاسم: الرسوم تعكس مصروفات المدرسة، والمصاريف الثابتة هي عبارة عن الرواتب والأجور وإيجار المباني، فإذا قامت المدرسة بتخفيض الرسوم ستتأثر سلباً تدفقاتها النقدية، وبالتالي ستتأثر قدرتها على الاستمرارية في دفع الرواتب.
ونوه بأن التعلّم عن بُعد زاد من الأعباء على المدارس والمعلمين، الذين يقومون بعملهم على أكمل وجه، وهم على أهبة الاستعداد خلال 6 إلى 7 ساعات للتعلّم عن بُعد، وبعدها التواصل مع أولياء الأمور والطلاب الذين يواجهون أي صعوبات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.