الخميس 12 شوال / 04 يونيو 2020
11:48 م بتوقيت الدوحة

في اجتماع استثنائي عبر الاتصال المرئي

«المواصفات والتقييس» تناقش تسهيل استيراد السلع بدول «التعاون»

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 07 أبريل 2020
«المواصفات والتقييس» تناقش تسهيل استيراد السلع بدول «التعاون»
«المواصفات والتقييس» تناقش تسهيل استيراد السلع بدول «التعاون»
شاركت الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس -برئاسة سعادة المهندس محمد بن سعود المسلم رئيس الهيئة- في اجتماع المجلس الفني الثالث والأربعين لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بشكل استثنائي أمس.
جاء الاجتماع عبر الاتصال المرئي عن بُعد، وناقش جملة من الموضوعات المهمة، منها مذكرة رئاسة هيئة التقييس بشأن خطاب الأمانة العامة لمجلس التعاون حول تسهيل واستيراد السلع، وانسيابيتها بين دول المجلس.
وقد عقد الاجتماع بناءً على توجيهات اجتماع أصحاب المعالي، والسعادة وزراء التجارة بدول المجلس الاستثنائي الأول، لمناقشة التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا «كوفيد - 19» على دول المجلس، والذي عقد الخميس الماضي. حيث وجه أصحاب المعالي والسعادة الوزراء وزراء التجارة تكليف هيئة التقييس الخليجية، لعقد اجتماع عاجل لمناقشة تسهيل واستيراد السلع، وانسيابيتها بين دول المجلس في ما يخص استثناء بعض متطلبات المواصفات خلال المرحلة الحالية، علماً أن توصيات الاجتماع سوف يتم مناقشتها خلال اجتماع يعقده أصحاب السعادة وكلاء وزارات التجارة غداً (الأربعاء)، تمهيداً لعرضها على أصحاب المعالي والسعادة وزراء التجارة في اجتماعهم المقبل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.