الأربعاء 11 شوال / 03 يونيو 2020
04:58 م بتوقيت الدوحة

يُقلِّل بشكل كبير الانبعاثات الضارة بالبيئة.. «قطر غاز»:

استخدام الغاز المُتبخر أثناء الشحن في تشغيل ناقلات «المسال»

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 07 أبريل 2020
استخدام الغاز المُتبخر أثناء الشحن في تشغيل ناقلات «المسال»
استخدام الغاز المُتبخر أثناء الشحن في تشغيل ناقلات «المسال»
نجحت شركة قطرغاز للتشغيل المحدودة (قطرغاز) في تدشين برنامج لاستخدام الغاز المُتبخِّر أثناء شحن الغاز الطبيعي المسال لتشغيل ناقلاتها للغاز الطبيعي المسال التقليدية المُستأجرة، أثناء عمليات التفريغ في محطات استلام الغاز الطبيعي المسال اليابانية. ويجري تنفيذ البرنامج بالتعاون مع عملاء «قطرغاز» في اليابان.
هذا وقد نجحت ناقلة الغاز الطبيعي المسال «الجسرة» في تنفيذ أول عملية من هذا النوع أثناء تفريغها في محطة نيغاتا لاستلام الغاز الطبيعي المُسال في أكتوبر 2019.
ومن الجدير بالذكر أن ناقلات الغاز الطبيعي المُسال مُصمَّمة لنقل الغاز الطبيعي في شكل سائل عند درجة حرارة 163 درجة مئوية، وهي درجة قريبة من درجة حرارة التبخُّر، وإن هذا التبخُّر الطبيعي، المعروف باسم «الغاز المُتبخر أثناء الشحن»، لا مناص منه وتجب إزالته من الخزانات من أجل الحفاظ على ضغطها.
وفي سياقٍ متصل؛ إن استخدام الغاز الطبيعي المتبخر أثناء الشحن بدلاً من زيت الوقود التقليدي يُقلِّل بشكل كبير من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري والانبعاثات الضارَّة الأخرى طيلة فترة عملية التفريغ. وعلاوة على ذلك، تلتزم «قطرغاز» بتقليص انبعاثات غازات الاحتباس الحراري والمُلوِّثات الأخرى باستخدام الغاز الطبيعي، وهو أنظف أنواع الوقود الأحفوري، في إحدى عملياتها المهمة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.