الخميس 12 شوال / 04 يونيو 2020
10:57 ص بتوقيت الدوحة

«الضمان الوطني».. رسالة الدولة للقطاع الخاص

كلمة العرب

الإثنين، 06 أبريل 2020
«الضمان الوطني».. رسالة الدولة للقطاع الخاص
«الضمان الوطني».. رسالة الدولة للقطاع الخاص
بعث إطلاق بنك قطر للتنمية، برنامج «الضمان الوطني»، أمس، رسالة جديدة تفيد بمضي الدولة قدماً نحو الوقوف مع القطاع الخاص في سياق شراكتهما في الجهود الرامية لتحقيق التنمية الشاملة أولاً، وفي مجابهة تداعيات انتشار فيروس «كورونا المستجد» ثانياً.
ويأتي البرنامج تنفيذاً لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بدعم وتقديم محفّزات مالية واقتصادية بمبلغ 75 مليار ريال للقطاع الخاص، وتوجيه معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بتخصيص ضمانات للبنوك المحلية بما قيمته 3 مليارات ريال.
هذه الخطوة المهمة، من شأنها تعزيز قدرة القطاع الخاص على امتصاص واستيعاب الآثار السلبية التي خلَّفها انتشار الفيروس على أعمال القطاع ونشاطاته، والتي تعرضت للإغلاق أو التوقّف، وذلك امتثالاً للقرارات الحكومية التي تندرج في إطار المساعي الحثيثة لوقف امتداد هذا الفيروس.
ويأتي «الضمان الوطني» ليقدّم ضمانات للبنوك المحلية لمنح قروض بدون فوائد للشركات المتضررة، الأمر الذي سيمكّن الأخيرة من استمرار أعمالها، وتعزيز قدرتها على توفير الرواتب والأجور للعاملين بها، وذلك بعد توقّف مصادر إيراداتها.
من جديد؛ تُبرهن دولة قطر على قدراتها العالية على خلق الحلول العملية الكفيلة بمواجهة أي تحدٍّ يواجهه أي من القطاعات الفاعلة في البلاد؛ ذلك لأنها دولة تحرص على سلامة وصحة المواطن والمقيم أولاً، أما الاعتبارات المادية، فتأتي ثانياً وأخيراً، وبالتالي يمكن تعويضها مع مرور الوقت، لكنه من المستحيل تعويض الصحة العامة في حال تعرُّضها لخطر هذا الفيروس الذي قضّ مضاجع العالم من أدناه إلى أقصاه.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.