الجمعة 13 شوال / 05 يونيو 2020
09:00 ص بتوقيت الدوحة

«كورونا» يصيب مليوناً و213 ألفاً.. ووفاة 65 ألفاً عبر العالم

العالم يشدّد إجراءاته الاحترازية.. والصين تواصل الإغاثة

وكالات

الإثنين، 06 أبريل 2020
العالم يشدّد إجراءاته الاحترازية.. والصين تواصل الإغاثة
العالم يشدّد إجراءاته الاحترازية.. والصين تواصل الإغاثة
تواصل دول العالم شنّ حربٍ هي الأشد قسوة منذ الحرب العالمية الثانية لمواجهة فيروس كورونا «كوفيد - 19»، الذي تسبّب -حتى ظهر أمس- في إصابة مليون و213 ألفاً عبر العالم، توفي منهم أكثر من 65 ألفاً، بحسب موقع «Worldometer».
وتأتي الولايات المتحدة في المرتبة الأولى من حيث عدد الإصابات، حيث سجلت فيها أكثر من 312 ألف إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الوفيات 8300 حالة.
عربياً، ارتفع إجمالي ضحايا كورونا.
وفي مواجهة الانتشار المخيف للوباء، اتخذت العديد من الدول إجراءات احترازية لمحاولة التخفيف من أعداد المصابين والمتوفين. بينما بدأت دول أخرى استقبال الدعم والإغاثة من دول العالم، وفي مقدمتها الصين.
في المغرب، أصدر العاهل المغربي الملك محمد السادس، عفواً عن 5654 سجيناً، ووجه باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز حماية نزلاء المؤسسات السجنية والإصلاحية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
وفي العراق، أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق، الإفراج عن 420 متهماً ومحكوماً من السجون، ضمن الإجراءات لمنع تفشي فيروس «كورونا» بين الموقوفين.
وفي الأردن، بدأت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، الأحد، توصيل الأدوية اللازمة للاجئين الفلسطينيين بمخيمات الأردن، في ظل حظر تجوال تفرضه المملكة، لمواجهة انتشار فيروس «كورونا المستجد».
وفي الجزائر، استقبل رئيس الوزراء عبدالعزيز جراد، أول دفعة من الكمامات المرسلة من الصين للوقاية من فيروس كورونا، تضم الدفعة 8.5 مليون كمامة من نوع 3 طبقات، و100ألف كمامة مرشحة من نوع «أف أف بي 2».
وفي ألمانيا، وصل إلى العاصمة برلين مليونا قناع وجه طبي (كمامة) وعدد 300 ألف رداء واقٍ، بحسب ما ذكرته متحدثة.
وفي فرنسا، قال برونو لومير وزير الاقتصاد الفرنسي إن بلاده ستقدم الوسائل المالية الضرورية من أجل تجنب غرق الاقتصاد بسبب وباء.
وفي مانيلا، وصل خبراء أرسلتهم الحكومة الصينية إلى الفلبين للمساعدة في مكافحة البلاد لفيروس كورونا، في الوقت الذي تبحث فيه السلطات تمديد الإغلاق الذي فرضته في الجزيرة الرئيسية للحد من انتشار الفيروس.
وفي جاكرتا، قررت السلطات في العاصمة الإندونيسية جاكرتا منع المواطنين من ركوب المواصلات العامة في حال عدم ارتدائهم الكمامات.
وفي بنجلاديش، أعلنت السلطات عن حزمة تحفيزات اقتصادية تقدر بقيمة 8.5 مليار دولار لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.
وفي هونج كونج، قال وزير المالية بول تشان إن المدينة سوف تستغرق ستة أشهر للتغلب على التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا.
وفي إسبانيا، طالب رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز بتدخل نقدي أوروبي طموح، يشمل تشارك الديون. وقال قبل اجتماع وزراء مالية الاتحاد الأوروبي بعد غد الثلاثاء: «حان وقت كسر المعتقدات الوطنية القديمة»
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.