الأحد 08 شوال / 31 مايو 2020
11:03 ص بتوقيت الدوحة

أشغال تكمل صيانة وتطوير عدد من الطرق في الدولة

الدوحة - قنا

الأربعاء، 01 أبريل 2020
تطوير الطرق في الدولة
تطوير الطرق في الدولة
أكملت هيئة الأشغال العامة "أشغال" أعمال صيانة وتطوير عدد من الطرق في الخور، ومناطق بن عمران والهتمي الجديد والغرافة وعين خالد وذلك ضمن العقد الإطاري لصيانة الطرق في الدولة.
وتضمنت أعمال الصيانة والتطوير استبدال الطبقة الإسفلتية العليا في بعض الطرق ومعالجة العيوب الإسفلتية بالشوارع الرئيسية والداخلية وتطوير أعمدة الإنارة واستبدال المصابيح، وتطوير الإشارات المرورية، إضافة إلى تركيب اللوحات الإرشادية والتأكد من عناصر السلامة على الطرق، مع الوضع في الاعتبار الطلبات التي تقدم بها السكان بالتعاون مع ممثلي البلدية وأعضاء المجلس البلدي عن كل منطقة.
وتتم أعمال صيانة وتطوير المناطق بعد فحص الطرق الداخلية وعناصر السلامة عليها من إنارة ومطبات وحالة الرصف، ومن ثم يتم وضع خطة للصيانة والتطوير. 

وأوضح المهندس عبدالله اليافعي، من إدارة تشغيل وصيانة الطرق في "أشغال" أن الأعمال في منطقة الخور شملت رصف وتخطيط وصيانة وإعادة تأهيل حوالي 98 كيلومترا من الطرق الداخلية وحوالي 1600 مانهول (غرفة تفتيش)، كما تم تركيب وتطوير عدد من اللوحات الإرشادية، أما فيما يخص الإنارة، فقد قامت "أشغال" بتركيب 1370 عمود إنارة جديد باستخدام مصابيح الليد LED، فيما تم استبدال 830 مصباح إنارة قديم بمصابيح LED جديدة لتحسين الرؤية وتوفير الطاقة.
وأضاف: في منطقتي عين خالد والهتمي الجديد، تضمنت أعمال الصيانة رصف وتخطيط وصيانة حوالي 15 كيلومترا من الطرق الداخلية وحوالي 221 غرفة تفتيش، وتركيب وتطوير اللوحات الإرشادية والمرورية، وتركيب 122 عمود إنارة جديد واستبدال 122 مصباح إنارة بمصابيح ليد LED جديدة.
وتابع: "كما تضمنت الأعمال في منطقة الغرافة رصف وتخطيط حوالي 16 كيلومترا من الطرق الداخلية وإصلاح حوالي 400 غرفة تفتيش، وتركيب عدد من المطبات الصناعية لرفع مستوى السلامة المرورية بالمنطقة، وتركيب 115 عمود إنارة جديدا بمصابيح LED".
أما في منطقة بن عمران فشملت الأعمال رصف وتخطيط حوالي 18 كيلومترا من الطرق الداخلية وتأهيل 232 غرفة تفتيش، وتركيب 142 لوحة مرورية وتطوير اللوحات الإرشادية، وتركيب 532 عمود إنارة جديدا بمصابيح LED.
وكانت "أشغال" قد بدأت تطبيق العقد الإطاري لصيانة الطرق في قطر عام 2017 ويتضمن عمليات التفتيش على السلامة والقيام بأعمال التأهيل والاستبدال والصيانة لشبكة الطرق بما في ذلك أعمال الصيانة العاجلة والروتينية والوقائية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.