الخميس 12 شوال / 04 يونيو 2020
11:36 م بتوقيت الدوحة

جامعة قطر تفتح التقديم إلكترونياً لخريف 2020.. تعرف على الشروط

الدوحة - قنا

الأربعاء، 01 أبريل 2020
. - جامعة قطر
. - جامعة قطر
أعلنت جامعة قطر عن فتح باب التقديم الإلكتروني وتحميل المستندات إلكترونيا للقبول المشروط والمبكر للفصل الدراسي خريف 2020 وذلك ابتداء من اليوم (الأول من أبريل) وحتى 11 من الشهر ذاته وفقا للشروط المحددة للقبول .
وتتمثل معايير وشروط القبول، في حصول الطلبة الذين ما زالوا على مقاعد الدراسة على نسبة 85 بالمئة في شهادة الصف الحادي عشر والفصل الدراسي الأول للصف الثاني عشر لجميع الكليات ماعدا كلية الطب وكلية طب الأسنان التي تشترط 95 بالمئة، وهو ما ينطبق كذلك على الطلبة الذين أنهوا الثانوية العامة مسبقا.
وأوضحت الجامعة أن القبول المشروط والمبكر للدراسة متاح لجميع المتقدمين من القطريين وأبناء القطريات وحملة الوثيقة القطرية وزوجات القطريين المحققين للنتائج المطلوبة سواء للطلبة الذين مازالوا على مقاعد الدراسة أو الطلبة الذين أنهوا الثانوية العامة سابقا.
ونبهت إلى أن القبول المشروط والمبكر يعد قبولا مؤقتا لحين نجاح المتقدمين في السنة النهائية من مرحلة الدراسة الثانوية لمن لم ينته منها، واستيفائهم لجميع شروط القبول.. مشيرة إلى أن آخر موعد لتقديم الطلب الإلكتروني وتحميل المستندات المطلوبة إلكترونيا هو 11 أبريل الجاري.
وأضافت أنه يتوجب على الطلاب المتقدمين تحميل جميع المستندات المطلوبة إلكترونيا من خلال الطلب الالكتروني للقبول.
وفيما يتعلق بنظام شهادة الثانوية البريطانية ونظام شهادة البكالوريا الدولية، فيتم تسليم النتائج المتوقعة باستخدام نموذج الجامعة، بالإضافة إلى الشهادات الأصلية.
ويتوجب كذلك على المتقدمين استيفاء جميع متطلبات القبول وتسليم كشف درجات شهادة الدراسة الثانوية الأصلي مصدقا ومعتمدا من الجهات المختصة قبل انتهاء المدة المحددة.
ويتميز "القبول المشروط والمبكر" بقبول جميع المتقدمين على خيار كليتهم الأول وذلك بعد استيفائهم شروط القبول المذكورة أعلاه.
وأعلنت الجامعة أن جميع المتقدمين الذين لا يستوفون الحد الأدنى من متطلبات "القبول المشروط المبكر" المذكورة أعلاه ما تزال لديهم فرصة القبول عند تقديم النتائج النهائية والرسمية وبناء على آليات القبول المتبعة.
ومن المقرر أن تعلن جامعة قطر نتائج القبول المشروط والمبكر في 3 مايو المقبل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.