الخميس 25 ذو القعدة / 16 يوليو 2020
07:07 ص بتوقيت الدوحة

100 ألف أسرة متعففة بغزة تبدأ صرف المنحة القطرية

قنا

الأربعاء، 01 أبريل 2020
100 ألف أسرة متعففة بغزة تبدأ 
صرف المنحة القطرية
100 ألف أسرة متعففة بغزة تبدأ صرف المنحة القطرية
أكد السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة وبالتعاون والتنسيق مع صندوق قطر للتنمية، بدأت أمس عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة.
وأوضح السفير العمادي أن عملية الصرف تتم عبر مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 100 ألف أسرة، بواقع 100 دولار للأسرة الواحدة، مبيناً أن هذه المساعدات تأتي ضمن منحة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لقطاع غزة بقيمة 150 مليون دولار. وأشار سعادته إلى أن عملية توزيع المساعدات النقدية تتم وفق الآلية الجديدة المتبعة بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة، لضمان تحقيق معايير السلامة للمستفيدين، والحفاظ على مسافات كافية بينهم، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس كورونا «كوفيد 19». وقدم السفير العمادي شكره للمواطنين الفلسطينيين المستفيدين من المساعدات النقدية، الذين أبدوا تعاونهم الكامل وتفهمهم لإجراءات السلامة المتبعة من قبل الجهات المختصة، ضمن التعليمات المتبعة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.
وبيّن العمادي أن عملية التوزيع ستستمر على مدار نحو أسبوعين، حيث يجري تبليغ المستفيدين بأيام ومواعيد الاستلام المحددة لكل مستفيد، تفادياً لحدوث تكدسات للمواطنين في مكاتب البريد، مشدداً على أن عملية التوزيع تتم بإشراف كامل من طواقم اللجنة القطرية المتواجدين في مراكز التوزيع على مدار الساعة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.