الخميس 18 ذو القعدة / 09 يوليو 2020
03:57 ص بتوقيت الدوحة

«الدوحة للدراسات»: 100 % نسبة حضور الطلاب في «التعلّم عن بُعد»

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 31 مارس 2020
«الدوحة للدراسات»: 100 % نسبة حضور الطلاب في «التعلّم عن بُعد»
«الدوحة للدراسات»: 100 % نسبة حضور الطلاب في «التعلّم عن بُعد»
أكّد عدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بمعهد الدوحة للدراسات العليا، نجاح تجربة التعلم الافتراضي من ناحية، والعمل عن بعد من ناحية أخرى.
وأعربوا عن رضاهم عن سير التجربتين حتى الآن في ظل الأوضاع التي يعيشها العالم أجمع مع تفشي وباء فيروس كورونا «كوفيد - 19».
ووصف الدكتور فريد الصحن رئيس برنامج الماجستير التنفيذي في الإدارة العامة بالمعهد تجربة التعلم عن بعد بالناجحة. وأضاف أن برنامج الإدارة العامة -بمساراته الثلاثة- قام بتقديم المحاضرات والتفاعل مع الطلاب عبر المنصات الافتراضية التي استخدمها المعهد لهذا الغرض.
ونوّه بتعاون جميع الأطراف التعليمية لإنجاح هذه التجربة، مشيراً إلى أن نسبة حضور الطلاب في المحاضرات بلغت 100 % منذ بدء التجربة إلى الآن.
وأوضح الدكتور نواف التميمي أستاذ مساعد في برنامج الصحافة، أن تجربة التعلم عن بُعد في المعهد تسير بكل سلاسة، وإن كانت «إجبارية» في ظروف قاهرة إلا أنها فريدة.
وأشار الدكتور علي المستريحي أستاذ مساعد في الإدارة العامة، إلى أن المعهد كان من السبّاقين في استخدام منصات التعلم الرقمي كسباً واستثماراً للوقت، عبر التخطيط الجيد لهذه العملية بدءاً من تدريب أطراف العملية التعليمية، مروراً بتقوية خدمات البنية الأساسية واللوجستية الداعمة، وانتهاءً بالتقييم المستمر للتجربة من خلال تسجيل ورصد الملاحظات الواردة من الأساتذة والطلبة. ومن جانبه وصف الدكتور إبراهيم فريحات أستاذ مشارك في برنامج ماجستير إدارة النزاع والعمل الإنساني، التعلم عن بعد بأنه ثقافة يمكن أن تشكل إضافة حقيقية ونقلة نوعية في العملية التعليمية لم تكن متاحة من قبل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.