الخميس 12 شوال / 04 يونيو 2020
11:48 ص بتوقيت الدوحة

الصحة العالمية تبعث برسائل طمأنة حول تأثير عقاقير على كورونا

جنيف - قنا

الإثنين، 30 مارس 2020
العالم يتجند لمحاربة كورونا
العالم يتجند لمحاربة كورونا
أعلن مسؤولون بمنظمة الصحة العالمية، اليوم، أن أبحاثا أولية أظهرت أن بعض العقاقير قد يكون لها تأثير على مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لكنهم أشاروا إلى أن هذه البيانات لا تزال مبكرة للغاية وتحتاج للمزيد من الأبحاث.
وقال الدكتور مايك ريان المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفي بمقر المنظمة في جنيف، إن "هناك بعض البيانات الأولية من دراسات غير عشوائية (دراسات رقابية) تشير إلى أن بعض العقاقير وبعض خليط الأدوية قد يكون له تأثير على مكافحة فيروس كورونا المستجد".
وأضاف ريان أن "عددا من العقاقير" أظهرت تأثيرا واعدا في معالجة أمراض أخرى من سلالة فيروس كورونا، مثل "سارس" و"ميرس"، وهو ما قد يكون مفيدا في مكافحة (كوفيد-19).
وأوضح أن بعض هذه العقاقير قد يؤثر على طول المرض، والبعض الآخر قد يؤثر على شدة المرض.
ومع ذلك، أكد الدكتور ريان مجددا أن كل هذه النتائج لا تزال في مرحلة مبكرة للغاية، ورغم أنها ليست عشوائية، إلا أن مزيدا من الأبحاث ضروري جدا، ولا يزال ليس هناك علاج فعال مثبت ضد (كوفيد-19).
وكانت منظمة الصحة العالمية قد دعت الدول، يوم الجمعة الماضي، إلى التوقف عن استخدام أدوية لم تثبت فعاليتها في مكافحة فيروس كورونا المستجد، دون أن تسمي أي دواء أو عقار بعينه.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.