الخميس 05 شوال / 28 مايو 2020
09:12 م بتوقيت الدوحة

اتحاد الكرة ومؤسسة الدوري في انتظار انحسار الفيروس

خيار استكمال الموسم في أغسطس أصبح وارداً بقوة

معتصم عيدروس

الإثنين، 30 مارس 2020
خيار استكمال الموسم في أغسطس أصبح وارداً بقوة
خيار استكمال الموسم في أغسطس أصبح وارداً بقوة
لم يعد أمام الاتحاد القطري لكرة القدم، ومؤسسة دوري نجوم قطر، إلا الترقب وانتظار ما ستسفر عنه الأوضاع خلال الأسبوعين المقبلين، وخاصة فيما يتعلق بوباء «كورونا» المنتشر، الذي أجبر الاتحاد على تمديد تجميد النشاط الرياضي حتى 14 أبريل المقبل. فإذا انحسر نشاط الفيروس، يمكن أن يُمنح الضوء الأخضر من الجهات المسؤولة لإعلان عودة النشاط، سواء في دوري النجوم أم دوري الدرجة الثانية، وبعد ذلك كأس الأمير، وهي المنافسة التي يُختتم بها الموسم. وإلا فلن يكون هناك مفر من تمديد الإيقاف لفترة أخرى، ربما تكون لأسبوعين أيضاً. ليتواصل الانتظار للعودة إلى العمل لإكمال الموسم، والذي -كما هو واضح- هناك إصرار كبير على إكماله، وعد اللجوء إلى خيارات أخرى مثل الإلغاء، حتى لو استدعى الأمر عدم الالتزام بالروزنامة الحالية، ونقل بقية مباريات الموسم -سواء في دوري النجوم أم الدرجة الثانية أم كأس الأمير- لتقام في شهر أغسطس المقبل؛ رغم أن الأمر سيشكل ضغطاً إضافياً على الأندية واللاعبين في الموسم الجديد، الذي ستكمل فيه أسابيع الدوري الخمسة المتبقية، ودوري الدرجة الثانية، ومباريات كأس الأمير في نصف النهائي والنهائي.
ويعتبر استكمال الموسم في أغسطس المقبل خياراً مطروحاً في الكثير من الدوريات بالعالم، على طريقة «مجبر أخاك لا بطل»، فجائحة كورونا» حتى الآن لم يتم اكتشاف علاج لها، ولا يعرف أحد متى ستنتهي؛ فهي ما زالت تواصل انتشارها في كل أنحاء العالم وبزيادة عددية مخيفة جداً.
وبافتراض أن الفيروس سينحسر خلال الأسبوعين المقبلين لتتاح الفرصة لبدء المنافسات، فمؤكد أن بقية الموسم سيكون مضغوطاً، وستلعب مبارياته كل 3 أو 4 أيام، أما في حالة التمديد مرة أخرى، وهو ما يعني أن ندخل في فترة الصيف الذي يستحيل أن تلعب فيه المباريات، فالأكيد أن خيار استكمال المنافسات في شهر أغسطس، ومن ثَم انطلاق الموسم الجديد سيكون هو الخيار الأصوب.
وحتى لا نستبق الأمور، فعلينا الانتظار لما ستسفر عنه معركة العالم أجمع مع وباء «كورونا»، على أمل أن يكون الانتصار للإنسانية وبخسائر طفيفة، لتعود الحياة إلى طبيعتها، مع التأكيد على أنه كلما طال أمد المعركة فإن ما خُطط له سيتم تأجيله، أو إلغاؤه والبحث عن خطط جديدة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.