الخميس 05 شوال / 28 مايو 2020
07:22 ص بتوقيت الدوحة

أعلنت أول حالة وفاة

«الصحة»: تسجيل 28 إصابة جديدة بـ «كورونا».. وشفاء حالتين

قنا

الأحد، 29 مارس 2020
«الصحة»: تسجيل 28 إصابة جديدة 
بـ «كورونا».. وشفاء حالتين
«الصحة»: تسجيل 28 إصابة جديدة بـ «كورونا».. وشفاء حالتين
أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم تسجيل 28 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وحالتين تماثلتا للشفاء من المرض، بالإضافة إلى تسجيل أول حالة وفاة بسبب الفيروس.
وأوضحت الوزارة -في بيان لها- أن بعض حالات الإصابة الجديدة ترتبط بالمسافرين الذين عادوا إلى دولة قطر، وأخرى لمخالطين، حيث تم إدخال الحالات المصابة الجديدة تحت العزل الصحي التام، ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة.
وذكر بيان الوزارة أن حالتي الشفاء تعودان لمواطنين قطريين، ليصل إجمالي حالات الشفاء من فيروس (كوفيد-19) إلى 45 حالة في دولة قطر.
كما أوضحت وزارة الصحة العامة أن حالة الوفاة نتيجة الفيروس تعود إلى مقيم من جمهورية بنجلاديش الشعبية، يبلغ من العمر 57 عاماً، وكان يعاني من أمراض مزمنة.
وأفادت الوزارة بأن المتوفى كان قد تم إدخاله إلى العناية المركزة فور تشخيصه بالمرض بتاريخ 16 مارس الحالي، وتم توفير العلاج والرعاية الطبية اللازمة له فور دخوله المستشفى، وتتقدم وزارة الصحة العامة بالتعازي والمواساة إلى أسرة المتوفى.
وأكدت وزارة الصحة العامة أنها مستمرة في توسيع دوائر البحث والتقصي، وإجراء الفحوصات اللازمة لكل المواطنين القادمين من السفر، إضافة إلى جميع الأفراد المخالطين للحالات المصابة.
كما نوهت الوزارة بأن مركز الاتصال الخاص بفيروس كورونا (كوفيد-19) في وزارة الصحة العامة يتلقى أي بلاغات أو استفسارات تتعلق بالفيروس على مدار الساعة على رقم الاتصال المجاني 16000.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.