الخميس 12 شوال / 04 يونيو 2020
07:51 م بتوقيت الدوحة

رئيسة لجنة الصحة بغرفة تجارة وصناعة قطر لـ «العرب»:

القطاع الطبي الخاص يلعب دوراً أساسياً في مواجهة «كورونا»

الدوحة - العرب

الأحد، 29 مارس 2020
القطاع الطبي الخاص يلعب دوراً أساسياً في مواجهة «كورونا»
القطاع الطبي الخاص يلعب دوراً أساسياً في مواجهة «كورونا»
أكدت السيدة ابتهاج الأحمداني، رئيسة لجنة الصحة بغرفة تجارة وصناعة قطر، أن القطاع الطبي الخاص يلعب دوراً أساسياً وفاعلاً في مواجهة فيروس كورونا المستجد، والحد من انتشاره وتفاقمه، وذلك من خلال شراكته وعمله المباشر والوثيق مع نظيره العام، وذلك وفق تعليمات وزارة الصحة العامة.
تنسيق
وأشارت الأحمداني في تصريح
لـ «العرب» إلى أن القطاع الطبي الخاص ينسّق بشكل كامل مع مختلف قطاعات الدولة، وذلك انطلاقاً من دوره المهم والمحوري لتنفيذ آلية عمل موحدة، وتوفير الدعم اللازم للبلاد في جميع الأزمات، وبشكل خاص خلال هذه الأزمة التي يواجهها العالم، وهي أزمة صحية بحتة، وهو الأمر الذي يجعل المسؤولية على القطاع الطبي العام والخاص أكبر وأكثر جدية.
شراكة
وذكرت الأحمداني أن القطاع الطبي الخاص يعمل مع مؤسسات الدولة ووزارة الصحة، ويشارك في جميع الخطوات التي تصدر كل يوم، لافتة إلى أن دولة قطر تعمل على احتواء انتشار الفيروس، وعلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية الاستباقية كافة، والاستعداد لمواجهة وتفادي أي تفاقم لهذا الفيروس في العالم، وتأمين الحماية الكاملة للمجتمع القطري.
التزام
وبيّنت الأحمداني أن الهدف الأول للقطاع الطبي في قطر بشقيه الخاص والعام هو حماية الوطن والأفراد من مواطنين ومقيمين من هذا المرض، لذلك يتم تنفيذ تعليمات وزارة الصحة بشكل مستمر ومتواصل، مشيرة إلى أن القطاع الطبي الخاص يعمل وفق الخطوات والقرارات التي تصدرها الحكومة من خلال وزارة الصحة العامة والجهات الرسمية المعنية، وتتم مشاركة التعليمات المتبعة فيه يومياً مع وزارة الصحة، كما يتم تعميمها على كل المراكز الطبية.
تدابير
وأوضحت الأحمداني أن القطاع الطبي الخاص -والذي يتميز بأنه على مستوى عال من الحرفية والمهنية، وعلى قدر كبير من المسؤولية والوعي- اتخذ منذ بداية أزمة انتشار «كوفيد 19» تدابيره الأولية من حيث الوقاية وحماية الطاقم الطبي والمرضى، بالإضافة إلى تطبيق أي تعليمات جديدة تصدر عن الجهات المعنية، والتي يعد من أبرزها أنه في حال الشك بأي حالة يتم تحويله مباشرة إلى مستشفى حمد.
مسؤولية
وطلبت الأحمداني من الأفراد كافة أن يكونوا على قدر كبير من المسؤولية تجاه أنفسهم وتجاه محيطهم؛ لأن الجميع مسؤول وله دور في مواجهة ومكافحة هذا الوباء العالمي من خلال اتباع التعليمات والإرشادات اليومية؛ لأنها الحل الجذري للقضاء على هذا الفيروس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.