الأربعاء 11 شوال / 03 يونيو 2020
03:40 م بتوقيت الدوحة

مؤسسة الرعاية الصحية الأولية:

مركز الرويس الصحي الجديد يستقبل المراجعين بدءا من الغد

الدوحة - قنا

السبت، 28 مارس 2020
مركز الرويس الصحي الجديد يستقبل المراجعين بدءا من الغد
مركز الرويس الصحي الجديد يستقبل المراجعين بدءا من الغد
أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن بدء استقبال المراجعين المسجلين في مدينة الشمال في مركز الرويس الصحي وذلك اعتبارا من غد الأحد.
وذكرت المؤسسة، أن مركز الرويس الصحي يعتبر في طور الافتتاح التجريبي وسيكون بديلا عن مركز الشمال الصحي.
وقال السيد خميس الخالدي مدير مركز الرويس، إن المركز الجديد يعتبر من مراكز الصحة والمعافاة وتم تجهيزه بجميع المتطلبات اللازمة لتقديم مستوى متميز من الخدمات الصحية والطبية على الوجه الأمثل.
وأضاف، في تصريح صحفي، أن المركز الجديد لا يعتبر من المراكز الصحية التقليدية لأنه يستند إلى تحويل الخدمات الصحية الأولية من كونها علاجية إلى كونها أكثر تركيزا على مساعدة الناس على عيش حياة صحية، كما يوفر بالإضافة إلى العيادات العامة جلسات العلاج الطبيعي وعيادات الإقلاع عن التدخين والاستشارات الغذائية ومرافق تعزيز الصحة وخدمات إضافية لدعم المجتمع الصحي عن طريق تحسين نمط الحياة وتعديل السلوك وتوسيع نطاق الفحص بالإضافة لتعزيز الخدمات الطبية.
وأوضح أن مركز  الرويس يعتبر من المراكز الأكثر تطورا واحدثها وهو أحد مراكز المعافاة ويضم نخبة من الكوادر الطبية والتمريضية في مختلف التخصصات، ومزود بطاقم إداري مؤهل لتلبية احتياجات الجمهور فضلا عن تجهيزه بالأدوات والأجهزة التي تتناسب مع حجم وعدد سكان المنطقة الواقع في نطاقها.
وأشار إلى أن الطاقة الاستيعابية للمركز الجديد تبلغ 10 آلاف مراجع في السنة الأولى لتزيد إلى 50 ألف مراجع بعد ذلك، بينما تم تحديد موقع الكتروني حاليا خاص لإبداء الرغبة
والتسجيل بالمركز أو الحضور شخصيا للتسجيل في المركز .
ويضم المركز الجديد، عيادات طب الأسرة ومتابعة الحمل وما بعد الولادة والطفل السليم والتحصينات الدورية والمرأة السليمة والأمراض غير الانتقالية والإقلاع عن التدخين والأمراض الانتقالية وتحصينات السفر والفحص الصحي الذكي والأسنان والأذن والأنف والحنجرة وفحص السمع والأمراض الجلدية والعيون وقياس النظر واستشارات صحة الأم والطفل وأخصائي التغذية والتثقيف الصحي والعلاج الطبيعي إلى جانب وحدة غسيل الكلى تحت إدارة مؤسسة حمد الطبية.
ويعمل المركز من 7 صباحا وحتى 11 مساء جميع أيام الأسبوع، مع توفير خدمة الحالات العاجلة على مدار الساعة إلى جانب خدمة الحالات العاجلة للأطفال والتي تتبع مؤسسة حمد الطبية، بينما يضم المركز الجديد أجهزة أشعة وموجات فوق الصوتية وأجهزة خاصة بالمختبر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.